رونالدو يتقاضى مليون يورو بنصف يوم عمل

A man is photographed with the statue of Portuguese soccer player Cristiano Ronaldo in front of the CR7 museum in Funchal, Portugal March 29, 2017. REUTERS/Rafael Marchante

مبالغ خيالية تلك التي يتقاضها لاعبو ومدربو كرة القدم، سواء من الرواتب والبنود الجزائية في عقودهم أو من الإعلانات والمناسبات التي يشاركون فيها.

كتاب "الأعمال القذرة في كرة القدم" الذي نشر بألمانيا كشف تسريبات عن الملايين التي تنفق في اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وآخر ما نشر منه كان على البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدرب الإسباني رافاييل بينيتز مدرب الريال السابق ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي الحالي، والويلزي غاريث بيل مهاجم ريال مدري.

رونالدو
من المعروف أن "الدون" هو أثرى الرياضيين وأكثرهم جنيا للأموال، لكن الكتاب كشف أنه يتقاضى على نصف يوم عمل في مجال الترويج والإعلانات نحو مليون ومئة ألف يورو.

وأعطى الكتاب مثالا أن شركة عربية دفعت للشركة التي تدير أعمال رونالدو (أم أي أم) هذا المبلغ في 2013. واللافت أن العمل تضمن فقط جلسة تصوير وخمسة قمصان موقعة من صاروخ ماديرا وذكر اسم الشركة مرتين في تغريدات ومدونات على صفحتي رونالدو بموقعي تويتر وإنستغرام إضافة لحقوق استخدام صوره ليوم واحد في أفريقيا والشرق الأوسط فقط.

undefined

بينيتيز
حصل على 12 مليون يورو في موسم واحد، فالمدرب الذي أقيل من تدريب ريال مدريد في يناير/كانون الثاني 2016 وافق على الحصول على عشرة ملايين دولار كتسوية بعد إقالته، وحصل أيضا على ستمئة ألف يورو بعد فوز الريال بلقب دوري الأبطال، ثم حصل على مليون ومئتي ألف يورو من نيوكاسل لقاء تدريبه نيوكاسل لثلاثة أشهر في الدرجة الأولى الإنجليزية والصعود به للدوري الممتاز الموسم المقبل.

undefined

بيل
يبدو أن تعاقد ريال مدريد مع النجم الويلزي في 2013 قادما من توتنهام لم يرق لرونالدو، ولإرضاء نرجسية الدون لم يكشف الملكي عن الرقم الحقيقي للتعاقد مع بيل، إذ أعلن أن قيمة الصفقة هي 91 مليون يورو أي أقل من صفقة انتقال رونالدو التي بلغت نحو 95 مليونا، ولكن الحقيقة أن الميرينغي دفع مئة ومليون يورو (رقم قياسي قبل صفقة انتقال بول بوغبا) أي أكثر من صفقة انتقال رونالدو من مانشستر يونايتد.

undefined

المصدر : الصحافة البريطانية