رونالدو يحذر كوتينيو من الانتقال لبرشلونة

LIVERPOOL, ENGLAND - DECEMBER 26: Philippe Coutinho of Liverpool scores his sides first goal during the Premier League match between Liverpool and Swansea City at Anfield on December 26, 2017 in Liverpool, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

حذر أسطورة البرازيل المهاجم الدولي السابق رونالدو مواطنه ونجم ليفربول فيليبي كوتينيو من الانتقال إلى برشلونة لأن الأخير "يفشل دائما في التعامل مع اللاعبين البرازيليين الذين لعبوا في صفوفه".

وفي حديث صحفي ذكر "الظاهرة" أمثلة من لاعبين برازيليين لم يعاملهم البرسا بشكل جيد، وأوضح أنه كان يشعر بالراحة وأنه في منزله عندما كان يلعب مع ريال مدريد أكثر من برشلونة.

وتابع أنه كان سعيدا أكثر مع الملكي رغم أنه قضى موسما رائعا (1996-1997) مع البرسا سجل خلاله 34 هدفا في 37 مباراة.

وأضاف نجم البرسا وإنتر ميلان وريال مدريد وميلان السابق أن "ذكرياتي في برشلونة كانت سيئة جدا.. برشلونة لديه عدة مشاكل وإشكاليات مع نيمار وروماريو ورونالدينيو ومعي شخصيا.. عوملنا بطريقة سيئة في النهاية رغم كل المساهمات والجهد الذي بذلناه من أجل الفريق".

undefined

وانتقل بطل العالم مع البرازيل عام 2002 إلى الملكي في العام نفسه بعد خمس سنوات قضاها مع "النيراتزوري" وسجل مع "لوس بلانكوس" 83 هدفا في 127 مباراة.

وأوضح أن جميع البرازيليين الذين تركوا البرسا كانوا على خلاف مع الإدارة ولم يترك أي لاعب برازيلي الفريق بطريقة ودية، ولكن رونالدينيو ونيمار اعتبرا أن السنوات التي قضياها في الكامب نو كانت من أفضل سنوات حياتهما.

يذكر أن آخر اللاعبين البرازيليين الذين عانوا مع البرسا في موسمهم الأخير كان المدافع داني ألفيش.

وكانت صحف كتالونية كشفت أن برشلونة عرض 140 مليون يورو من أجل التعاقد مع كوتينيو، وهو المبلغ الذي يبدو أنه سيقنع ليفربول بالتخلي عن لاعبه وعدم تكرار سيناريو الصيف الماضي.

وفشل برشلونة في ضم كوتينيو في فترة الانتقالات الماضية، ورفض ليفربول كل العروض التي قدمت وأكد تمسكه باللاعب وعدم التخلي عنه بأي مبلغ.

وسجل كوتينيو 12 هدفا لليفربول في كل المسابقات منذ مطلع الموسم، وقدم تسع تمريرات حاسمة، ليكون من أبرز المساهمين في الأداء الهجومي المميز لليفربول هذا الموسم.

المصدر : الصحافة البريطانية