إيرادات قياسية لريال مدريد

Shadows of reporters are seen on Real Madrid's logo during a news conference of Real Madrid new coach Juande Ramos ahead of their Champions League match against Zenit Saint Petersburg in Madrid December 9, 2008. Real Madrid appointed their 11th coach in 10 years on Tuesday when former Sevilla and Tottenham Hotspur manager Ramos replaced Bernd Schuster.
ريال مدريد حقق إيرادات قاربت 733 مليون دولار أثناء الموسم الماضي (رويترز)

يبدو ريال مدريد -وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم- قريبا من الحفاظ على مكانته كأغنى أندية العالم من حيث الإيرادات بعد ارتفاعها 9.4% لتصل إلى 660.6 مليون يورو (نحو 733 مليون دولار) في الموسم الماضي.

وتصدر الريال قائمة أغنى أندية العالم للعام العاشر في موسم 2013/2014 بإيرادات قاربت 612 مليون دولار، وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثاني بإيرادات فاقت 576 مليون دولار.

وقال ريال مدريد بموقعه على الإنترنت الخميس إن أرباحه قبل الضرائب ارتفعت بنسبة 15.9% لتصل إلى 55.9 مليون يورو (62.2 مليون دولار). كما ارتفعت أرباحه بعد خصم الضرائب بنسبة 9.1% لتصل إلى 42 مليون يورو (46.7 مليون دولار).

وتأتي هيمنة ريال مدريد بفضل طريقة إبرام صفقات البث التلفزيوني في الدوري الإسباني والتي يستفيد منها أيضا غريمه التقليدي برشلونة.

وعلى عكس باقي بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا والتي تعتمد على صفقات جماعية كانت أندية إسبانيا تتفاوض بنفسها على العقود الجديدة.

وسيتغير هذا الأمر بعد قانون صدر العام الماضي يلزم الأندية بإبرام صفقة جماعية، لكن ليس من المتوقع أن يقلص هذا من إيرادات عملاقي إسبانيا على المدى القريب.

المصدر : رويترز