"ملك الأهداف القاتلة" يعتزل ويبدأ تجربة جديدة

Emad Moteab of Egypt's Al Ahly takes part in a practice session in preparation for the FIFA Club World Cup in Agadir, December 10, 2013. The African champions Al Ahly will play their first game against China's Guangzhou Evergrande during their FIFA Club World Cup soccer match on December 14. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (MOROCCO - Tags: SPORT SOCCER)

أعلن المهاجم المصري عماد متعب اعتزال لعب كرة القدم بعد مسيرة حافلة مع الملاعب، تألق خلالها مع النادي الأهلي والمنتخب المصري.

وقال متعب في مقابلة مع قناة "أون سبورت" في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء إنه قرر الاعتزال والانضمام للعمل في هذه المحطة.

وأوضح أنه تلقى عروضا من أندية مصرية، لكنه قرر في النهاية اعتزال كرة القدم رغم شعوره بقدرته على العطاء.

وأنهى متعب (35 عاما) مسيرته في الملاعب دون اللعب لأي فريق في مصر غير الأهلي، بينما انتقل إلى الاتحاد السعودي على سبيل الإعارة موسم 2008-2009، وكانت تجربته الأخيرة في صفوف التعاون السعودي في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة أيضا.

وكان متعب ضمن تشكيلة مصر الفائزة بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010، وحصد أغلب الألقاب الممكنة مع الأهلي، وهي الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر المصرية ودوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي وكأس السوبر الأفريقية.

وخاض متعب سبعين مباراة دولية مع مصر، كان آخرها في 2015، وشارك في أولمبياد لندن 2012، وسجل 75 هدفا مع الأهلي في الدوري الممتاز، وكانت البداية في شباك أسمنت السويس في سبتمبر/أيلول 2004.

واشتهر متعب على مدار سنوات بتسجيل الأهداف القاتلة، وكان أشهرها عندما أحرز هدف الفوز 1-صفر على سيوي سبور القادم من ساحل العاج في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع ليهدي ناديه لقب كأس الاتحاد الأفريقي في 2014.

المصدر : وكالات