رسميا.. دوالا الكاميرونية تستضيف نهائي أبطال أفريقيا والرباط المغربية نهائي الكونفدرالية

Soccer Football - African Champions League Group Stage Draw - Nile Ritz-Carlton Hotel, Cairo, Egypt - December 28, 2018 The CAF Confederation Cup and the CAF Champions League trophies on display before the draw REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إسناد تنظيم نهائي بطولة دوري الأبطال إلى مدينة دوالا الكاميرونية، وتنظيم المباراة النهائية لكأس الاتحاد (الكونفدرالية) للعاصمة المغربية الرباط.

وذكر الحساب الرسمي لكاف عبر موقع تويتر "ملعب غابوما في مدينة دوالا الكاميرونية سيستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا في 29 مايو/أيار المقبل".

وكان "كاف" كشف عن ثلاث دول مرشحة لتنظيم المباراة النهائية، وهي رواندا وتونس والكاميرون، قبل أن يعلن منح تنظيم النهائي للأخيرة.

وتقام مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في 1 و2 مايو/أيار المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في 8 و9 من الشهر ذاته.

ويشهد الدور قبل النهائي للبطولة مواجهة مصرية مغربية، حيث يلتقي الأهلي المصري مع نظيره الوداد المغربي، في حين يواجه الزمالك المصري الرجاء المغربي. 

أما في موضوع كأس الاتحاد فقد غرد الحساب الرسمي للكاف على موقع تويتر "أن ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط سيستضيف المباراة النهائية للبطولة، والتي من المفترض أن تقام في 24 مايو/أيار المقبل".

وكان المغرب البلد الوحيد المرشح لاستضافة المباراة النهائية للبطولة.

وتستكمل مباريات الكونفدرالية بإقامة مباريات ذهاب نصف نهائي للمسابقة في 3 مايو/أيار المقبل بمواجهتين، تجمع الأولى بين بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني، في حين تجمع الثانية نهضة بركان المغربي بمواطنه نادي حسنية أغادير، على أن تقام مباراتا الإياب في 10 من الشهر ذاته.

المصدر : وكالات