فتح تحقيق في واقعة الطرد.. كيف سيعاقب رونالدو؟

Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group H - Valencia v Juventus - Mestalla, Valencia, Spain - September 19, 2018 Juventus' Cristiano Ronaldo reacts after he is sent off while Valencia coach Marcelino Garcia looks on REUTERS/Heino Kalis

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس فتح تحقيق في واقعة طرد البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة فريقه يوفنتوس الإيطالي أمام فالنسيا الإسباني في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

ووفقا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، فإن القرار النهائي من قبل لجنة الانضباط سيصدر في 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتلقى رونالدو البطاقة الحمراء في الدقيقة 29 بعد احتكاك مع المدافع المنافس في المواجهة التي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدفين دون رد.

وانهمر رونالدو في البكاء أثناء خروجه من أرض الملعب، وبدا غير مصدق لقرار الحكم الألماني فليكس بريش.

ويتطلع النجم البرتغالي إلى معرفة العقوبة التي سيتعرض لها بسبب الطرد، خاصة أنه مهدد بالغياب عن مباراة مانشستر يونايتد في الجولة الثالثة بملعب أولد ترافورد الذي شهد بدايات تألقه في عالم كرة القدم.

ووفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فإن رونالدو سيعاقب آليا بالحرمان من المشاركة في مباراة يونغ بويز السويسري مطلع الشهر القادم.

غير أن تقرير الحكم الألماني وصف تصرف النجم البرتغالي بأنه "اعتداء"، وهو ما قد يكلف اللاعب عقوبة قد تصل إلى ثلاث مباريات، وفقا للمادة 15 من قانون الانضباط لليويفا.

وقبل إصدار حكمها، من المنتظر أن تعود اللجنة الملكفة بالقضية إلى لقطات المواجهة، وهو ما سيكون في صالح رونالدو الذي لم يبد متعمدا إلحاق الضرر بمنافسه، ما قد يكلفه الغياب عن مباراة واحدة فقط.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات