وست بروميتش يفسد فرحة صلاح

Soccer Football - Premier League - West Bromwich Albion v Liverpool - The Hawthorns, West Bromwich, Britain - April 21, 2018 Liverpool's Mohamed Salah scores their second goal REUTERS/Andrew Yates EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
صلاح على بعد ثلاثة أهداف من لقب أفضل هداف في تاريخ البريميرليغ (رويترز)

سجل نادي وست بروميتش ألبيون هدفين في ربع ساعة، وتجنب الخسارة بهدفين من ضيفه ليفربول اليوم السبت في مباراة شهدت معادلة النجم المصري محمد صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف التي تم تسجيلها في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ إقامة البطولة من 38 جولة.

وضمن مباريات المرحلة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في صراعه مع مانشستر يونايتد على الوصافة.

وتقدم ليفربول بهدف سجله داني إنجز في الدقيقة الرابعة، وانتظر حتى الشوط الثاني قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثاني.

ورفع صلاح رصيده إلى 31 هدفا معززا موقعه في صدارة قائمة الهدافين، ومعادلا الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ بدء إقامة المسابقة من 38 مرحلة.

وعادل صلاح بذلك عدد الأهداف التي سجلها آلان شيرار بقميص بلاكبيرن في موسم 1995-1996 وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في موسم 2007-2008، ولويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013-2014.

وأصبح صلاح على بعد ثلاثة أهداف فقط من أن يصبح أفضل هداف على الإطلاق في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، لأن هناك لاعبين كانا أحرزا 34 هدفا عندما كان الموسم يقام بـ42 جولة.

وعكّر وست بروميتش ألبيون فرحة صلاح بعودته في المباراة بهدفين سجلهما جاك ليفرمور وخوسيه 
سولومون روندون في الدقيقتين 79 و88 على التوالي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، الذي كان تلقى صدمة مدوية بالهزيمة على ملعبه أمام برومويتش 1-صفر في المرحلة الماضية.

كذلك رفع ويست برومويتش رصيده إلى 25 نقطة في المركز العشرين الأخير، لكنه لا يزال قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق ثماني نقاط خلف سوانزي سيتي صاحب المركز 17، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة إلى جانب مبارياته في المراحل الأربع الأخيرة من المسابقة.

المصدر : وكالات