ليفربول يتعاقد مع تشامبرلين وأوروييه يلتحق بتوتنهام

STOKE ON TRENT, ENGLAND - AUGUST 19: Alex Oxlade-Chamberlain of Arsenal runs with the ball during the Premier League match between Stoke City and Arsenal at Bet365 Stadium on August 19, 2017 in Stoke on Trent, England. (Photo by David Rogers/Getty Images)

أكمل فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم تعاقده مع أليكس أوكسلاد تشامبرلين من غريمه أرسنال، قبل ساعات من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية اليوم الخميس.     

وذكر النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أن اللاعب الإنجليزي الدولي وقع على عقد طويل الأمد من دون الإعلان عن قيمة الصفقة.     

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن قيمة الصفقة بلغت 35 مليون جنيه إسترليني (45 مليون دولار) حيث سيحصل تشامبرلين (24 عاما) على 120 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.  

وسجل تشامبرلين 20 هدفا في 199 مباراة، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي ثلاث مرات بعد انضمامه لصفوف أرسنال قادما من ساوثهامبتون في 2011.     

وكان تشامبرلين قد بدأ أول ثلاث مباريات لأرسنال في الدوري هذا الموسم، بما فيها الخسارة صفر-4 أمام ليفربول.     

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول "منذ المباراة الماضية كنت أنتظر وأتمنى أن نجري هذه الصفقة، وعندما وصلتني الأنباء بأنه بات لاعبا بالفريق شعرت بسعادة بالغة".     

وأضاف "مازال لاعبا صغيرا، ولكن لديه خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي، ودوري الأبطال وبلده".

وكان تشامبرلين في عامه الأخير مع أرسنال، وتشير التقارير إلى أنه رفض عرضا لتجديد تعاقده مقابل 180 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وارتبط اسمه باللعب لنادي تشلسي قبل أن يختار الانتقال لصفوف ليفربول.

‪عقد أورييه مع توتنهام يمتد لخمس سنوات‬ (رويترز)
‪عقد أورييه مع توتنهام يمتد لخمس سنوات‬ (رويترز)

أورييه في توتنهام
ودعم فريق توتنهام صفوفه بالتعاقد مع المدافع سيرج أورييه من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسينضم اللاعب الإيفواري الدولي لتوتنهام لخمس سنوات في صفقة بلغت ما يقرب من 23 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وانضم أورييه لصفوف باريس سان جيرمان قادما من نادي تولوز على سبيل الإعارة في البداية في 2014 وساعد الفريق في الفوز بلقبي للدوري الفرنسي وثلاثة ألقاب لكأس فرنسا.

وقال أورييه للموقع الرسمي لتوتنهام على الإنترنت "إنها فرصة ضخمة ومثيرة في نادٍ رائع وأنا عازم على إثبات ذاتي لاعبا محترفا داخل وخارج الملعب".

وتغلق فترة الانتقالات الشتوية مساء اليوم الخميس.  

المصدر : الألمانية