غريزمان وأتلتيكو.. هل دقت ساعة الرحيل؟

MADRID, SPAIN - OCTOBER 31: Antoine Griezmann of Atletico Madrid looks dejected during the UEFA Champions League group C match between Atletico Madrid and Qarabag FK at Estadio Wanda Metropolitano on October 31, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)
خلال الموسمين الماضيين كان أنطوان غريزمان متألقا مع ناديه الإسباني أتليتكو مدريد ومحط أنظار كبار أوروبا. لكن مستواه في الموسم الحالي أثار زملاءه ضده، حسب تقارير صحفية. والآن ربما يرحل عن الفريق وخليفته جاهز منذ مدة. 

حتى هذا الموسم كان النجم الفرنسي أنطوان غريزمان متألقا مع أتلتيكو مدريد الإسباني ووقّع معه صيف العام الحالي عقدا جديدا يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 100 مليون يورو. لكن دور غريزمان في فريقه أصبح غير مؤثر. 

ومنذ انطلاق الموسم تراجع عن مستواه المعهود، "فحركاته البدنية سيئة ولديه نقص في المساندة الدفاعية ويكاد لا يسجل أهدافا، وفي تمركزه الحالي فوق أرض الملعب يقال إن اللاعب الفرنسي استعدى زملائه"، حسب موقع فوكوس الألماني. 

مقارنة مع الموسم الماضي يبدو حال غريزمان (26 عاما) الآن صعبا. ففي الموسم الماضي سجل لفريقه في المباريات الرسمية 26 هدفا وصنع 12 آخرين. أما في الموسم الحالي، الذي انقضى ثلثه الأول تقريبا، فلم يسجل غريزمان سوى ثلاثة أهداف وصنع مثلها، رغم أنه خاض 13 مباراة، أربعة منها بدوري أبطال أوروبا و9 في الدوري الإسباني، بينما لم يشارك في مباراة وحيدة خاضها أتلتيكو في كأس ملك إسبانيا أمام نادي إلتشي وانتهت بالتعادل 1-1.

‪مستوى غريزمان تراجع بشكل لافت هذا الموسم‬ (رويترز)
‪مستوى غريزمان تراجع بشكل لافت هذا الموسم‬ (رويترز)

أصاب زملاءه بالإحباط
وينعكس مستوى غريزمان سلبا على نتائج أتلتيكو مدريد، الذي يحتل حاليا المركز الرابع في الليغا الإسبانية بفارق 8 نقاط عن برشلونة متصدر الدوري.

أما في دوري أبطال أوروبا، فيقف على عتبة توديع البطولة، حيث يحتل المرتبة الثالثة في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فقط جمعها من أربع مباريات، خسر واحدة وتعادل في ثلاث. 

ويحتل روما صدارة تلك المجموعة برصيد 8 نقاط، ويوجد في المركز الثاني تشيلسي ورصيده 7 نقاط.

ونقل فوكوس عن موقع "دون بالون" أن اللاعب الفرنسي "بدأ شيئا فشيئا يثير حفيظة زملائه ويرون أن من الأفضل بيعه، والمحبطون خصوصا هم دييغو غودين وغابي وخوانفران". 

ويقال إن مانشستر يونايتد مستعد للحصول على خدمات أنطوان غريزمان، لكن يجري الحديث أيضا عن اهتمام برشلونة وريال مدريد به. 

ويقول موقع فوكوس إنه إذا رحل غريزمان في فترة الانتقالات الشتوية القادمة عن أتليتكو مدريد، فإن هناك مهاجما آخر جاهز ليحل محله، وهو دييغو كوستا. 

يذكر أن تشلسي وأتليتكو أعلنا في سبتمبر/أيلول الماضي اتفاقهما على انتقال كوستا إلى أتلتيكو، الذي خاض معه 94 مباراة بين عامي 2010 و2014 وسجل خلالها 43 هدفا. 

ورغم انتقاله إلى فريقه القديم، فإن كوستا ليس مسموحا له باللعب إلا بداية من يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر : دويتشه فيله