الريال يعادل رقم برشلونة وأتلتيكو مدريد بالوصافة مؤقتا

MADRID, SPAIN - DECEMBER 06: Cristiano Ronaldo of Real Madrid kicks the ball past Hugo Mallo of Celta de Vigo during the La Liga match between Real Madrid CF and Celta Vigo at Estadio Santiago Bernabeu on December 6, 2014 in Madrid, Spain.
رونالدو سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى سلتا فيغو (غيتي)

واصل ريال مدريد بدايته الرائعة، وحقق فوزه الـ18 على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات على حساب ضيفه سلتا فيغو (3-صفر) يوم السبت في المرحلة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويحقق بطل أوروبا أفضل بداية في تاريخه، ونجح في معادلة رقم غريمه برشلونة الذي حقق 18 انتصارا متتاليا في موسم 2005-2006 مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد.

ويدين الريال بفوزه إلى نجمه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حقق ثلاثية "هاتريك" عززت رصيده إلى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وحقق رونالدو رقما قياسيا بتسجيله الهاتريك الـ23 في الليغا ورقم مائتين في الدوري في 179 مباراة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 36 نقطة من 14 مباراة بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب، والذي ارتقى مؤقتا إلى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه إلتشي المتواضع (2-صفر).

‪أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني مؤقتا‬ أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني مؤقتا (الأوروبية)
‪أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني مؤقتا‬ أتلتيكو مدريد رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني مؤقتا (الأوروبية)

فوز أتلتيكو مدريد
ارتقى أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) إلى المركز الثاني مؤقتا في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب (2-صفر) على مضيفه أليتشي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدف نظيف أحرزه خوسي خيمينيز في الدقيقة 16 عبر تصويبة صاروخية من داخل المنطقة.

وفي الشوط الثاني، أضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 53.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 32 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم في المسابقة.

في المقابل، توقف رصيد إليتشي عند عشر نقاط ليظل في المركز قبل الأخير، بعدما تلقى خسارته الثامنة هذا الموسم.

وحقق قرطبة انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم بعدما تغلب (1-صفر) على  مضيفه أتليتك بلباو.

ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه الجزائري نبيل جيلاس الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23.

وارتفع رصيد قرطبة إلى عشر نقاط ليودع قاع الترتيب، ويرتقي إلى المركز قبل الأخير، بينما توقف رصيد بلباو عند 18 نقطة ليظل في المركز التاسع، علما أن هذه الخسارة هي الأولى التي يتعرض لها الفريق بعد خسارته بخماسية بيضاء أمام ريال مدريد في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 36 نقطة من 14 مباراة
2- أتلتيكو مدريد 32 من 14
3- برشلونة 31 من 13
4- إشبيلية 26 من 13
5- فالنسيا 24 من 13

المصدر : وكالات