ليلة الأرقام القياسية لرونالدو

Football Soccer - Real Madrid v Celta Vigo - Spanish Liga BBVA - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 5/3/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates his goal against Celta Vigo REUTERS/Susana Vera
رونالدو وصل إلى الهاتريك رقم 36، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الكرة الإسبانية (رويترز-غيتي)

سجل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو أربعة أهداف بمرمى سلتا فيغو ليرفع رصيده من الأهداف في مسابقة الليغا الإسبانية إلى 252 هدفا، متفوقًا على الأسطورة تيلمو زارا الذي يملك 251 هدفًا.

لكن زارا احتاج إلى 228 مباراة و15 عاما في الدوري الإسباني ليصبح الهداف التاريخي لليغا، بينما انتقل رونالدو إلى صفوف ريال مدريد عام 2009 فقط.

ووصل رونالدو إلى الهاتريك رقم 36، أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ الكرة الإسبانية بمختلف المسابقات، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

كما وصل إلى الهاتريك رقم ثلاثين في مسيرته بمسابقة الدوري الإسباني، وهو رقم قياسي لم يصله أي مهاجم في تاريخ "الليغا".

كما رفع رصيده إلى 145 هدفًا مع ريال مدريد على ملعب " سانتياغو برنابيو" ضمن الليغا، ليصبح الأكثر تسجيلا للأهداف على هذا الملعب في تاريخ الملكي.

وسجل رونالدو رباعية للمرة السادسة في مسابقة الليغا، بينما تيلمو زارا قام بأفضل من هذا وسجل في ثماني مُناسبات.

ويعتبر ناديا سلتا فيغو وخيتافي أكثر فريقين سجل كريستيانو أهدافاً أمامهما في البرنابيو، بإجمالي 13 هدفًا.

وبات رونالدو يتصدر لائحة هدافي الدوري الإسباني برصيد 26 هدفاً، كما يتصدر لائحة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى (إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، إنجلترا).

وأصبح في حوزة رونالدو 336 هدفًا ما بين مسابقة الدوري الإسباني والدوري الإنجليزي الممتاز عندما كان لاعبًا في نادي مانشستر يونايتد.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول