هرتا برلين ومونشنغلادباخ يعززان موقعهما بالبندسليغا

Mainz goalkeeper Loris Karius makes a save during the German Bundesliga football match between Hertha BSC and FSV Mainz 05 at the Olympiastadion in Berlin, Germany, 20 December 2015. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
هرتا برلين رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث (الأوروبية)

واصل هرتا برلين انطلاقته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) هذا الموسم وتغلب على ماينز 2-صفر الأحد في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

واختتم هرتا برلين مسيرته في الدور الأول للمسابقة بتحقيق الفوز الخامس له في آخر ست مباريات خاضها بالبوندسليغا ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ماينز عند 24 نقطة في المركز الثامن.

ويدين فريق العاصمة بفوزه الثالث على التوالي والخامس في المراحل الست الأخيرة والعاشرة حتى الآن إلى التشيكي فلاديمير داريدا والعاجي سالومون كالو اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و54 بعد تمريرتين من البوسني وداد إيبيسيفيتش.

بوروسيا مونشنغلادباخ رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع (الأوروبية)
بوروسيا مونشنغلادباخ رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع (الأوروبية)

فوز مونشنغلادباخ
وحذا بوروسيا مونشنغلادباخ حذو هرتا برلين وأنهى الذهاب بفوز هام على حساب ضيفه دارمشتاد 3-2 رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد السويسري غرانيت تشاكا.

وكان دارمشتاد البادئ بالتسجيل عن طريق مارسيل هيلر في الدقيقة 28.

ورغم النقص العددي في صفوف الفريق، تعادل لارس ستيندل لمونشنغلادباخ في الدقيقة 44، ثم أضاف زميله هافارد نوردفيت هدف التقدم للفريق في الدقيقة 51 من ضربة حرة مباشرة.

وتعادل ساندرو فاغنر لدارمشتاد في الدقيقة 67 إثر تمريرة عرضية من هيلر, ولكن مونشنغلادباخ قال كلمته في النهاية وخطف النقاط الثلاث بهدف سجله السويدي أوسكار فيندت (86)، رافعا رصيد فريقه إلى 29 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد دارمشتاد عند 18 نقطة في المركز الـ13.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 46 نقطة من 17 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند 38 من 17
3- هرتا برلين 32 من 17
4- بوروسيا مونشنغلادباخ 29 من 17
5- باير ليفركوزن 27 من 17
6- شالكه 27 من 17.

المصدر : وكالات