بايرن يقترب من اللقب ودورتموند يواصل مطاردته

Football Soccer - Hertha BSC v Bayern Munich - German Bundesliga - Olympiastadion, Berlin, Germany - 23/04/16 Bayern Munich's team players celebrate scoring a goal. REUTERS/Hannibal Hanschke DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
بايرن ميونيخ رفع رصيده إلى 81 نقطة في المركز الأول (رويترز)
بات بايرن ميونيخ على بعد انتصار واحد فقط ليحقق الإنجاز التاريخي ويصبح أول فريق يتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) أربعة مواسم متتالية، وذلك عقب فوزه الثمين 2-صفر على مضيفه هيرتا برلين في المرحلة الـ31 للمسابقة اليوم السبت.

ورفع بايرن رصيده إلى 81 نقطة من 31 مباراة، محافظا على فارق النقاط السبع مع ملاحقه بوروسيا دورتموند.

في المقابل، تجمد رصيد هيرتا عند 49 نقطة في المركز الرابع، علما بأن هذه هي الخسارة العاشرة التي يتلقاها الفريق في المسابقة هذا الموسم، والثانية على التوالي.

فعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين اقترب بايرن خطوة عملاقة أخرى نحو التتويج باللقب رسميا، بعدما انتزع انتصاره الـ26 في المسابقة هذا الموسم، والسادس على التوالي، بفوزه 2-صفر على مضيفه هيرتا برلين.

وسجل النجم التشيلي أرتورو فيدال الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 48، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بينما تكفل دوغلاس كوستا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 79.

ويلتقي بايرن ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في المرحلة المقبلة، قبل أن يواجه إنغلوشتات وهانوفر في المرحلتين الأخيرتين للبطولة.

‪دورتموند رفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني‬ (أسوشيتد برس)
‪دورتموند رفع رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني‬ (أسوشيتد برس)

فوز دورتموند
وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا حقق دورتموند فوزا سهلا 3-صفر على مضيفه شتوتغارت.

وافتتح شينجي كاجاوا التسجيل لدورتموند في الدقيقة 21، بينما تكفل زميلاه كريستيان بوليسيتش وهنريخ مخيتاريان بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 45 و56.

وارتفع رصيد دورتموند إلى 74 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد شتوتغارت عند 33 نقطة في المركز 15.

وأصبح هانوفر على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية، عقب تعادله 2-2 مع مضيفه إنغلوشتات.

ورفع هانوفر رصيده إلى 22 نقطة، لكنه ظل قابعا في مؤخرة ترتيب المسابقة بفارق تسع نقاط خلف فيردر بريمن، صاحب المركز الـ16(الثالث من القاع)، المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، في حين ارتفع رصيد إنغلوشتات إلى أربعين نقطة في المركز التاسع.

وحافظ أوغسبورغ على نتائجه اللافتة في البطولة مؤخرا، بعدما انتزع فوزه الثالث على التوالي، بعدما تغلب 2-صفر على مضيفه فولفسبورغ.

وواصل أوجسبورغ بهذا الفوز ابتعاده عن المراكز المهددة بالهبوط، بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الـ12، بينما توقف رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز العاشر.  

وتلقى دارمشتاد هزيمته الأولى في المسابقة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر إثر خسارته 1-4 أمام مضيفه كولن.

ورفع كولن رصيده إلى أربعين نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد دارمشتات عند 35 نقطة في المركز 13.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 81 نقطة من 31 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 74 من 31

3- باير ليفركوزن 51 من 30

4- هرتا برلين 49 من 31

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 45 من 30

5- ماينز 45 من 30

5- شالكه 45 من 30

المصدر : وكالات