يايا توريه يبقي مان سيتي بالصدارة

JR155 - Manchester, Greater Manchester, UNITED KINGDOM : Manchester City's Ivorian midfielder and captain Yaya Toure scores their fourth goal from the penalty spot during the English League Cup fourth round football match between Manchester City and Crystal Palace at The Etihad Stadium in Manchester, north west England on October 28, 2015. AFP PHOTO / LINDSEY PARNABY
يايا توريه أحرز الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء (الفرنسية)

نجح مانشستر سيتي في تجاوز عقبة ضيفه نورويتش سيتي (2-1) وحافظ على موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي، متقدما بفارق الأهداف عن أرسنال الفائز على سوانزي سيتي بثلاثية ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري.

وعلى ملعب "الاتحاد"، انتهى الشوط الأول من مباراة مان سيتي ونورويتش بالتعادل السلبي، ثم تقدم نيكولاس أوتاميندي للسيتي بهدف في الدقيقة 67، وتعادل كاميرون جيروم لنورويتش في الدقيقة 83.

وكان نورويتش في طريقه لتوجيه صفعة قوية إلى مانشستر سيتي المتصدر والخروج متعادلا مستغلا أخطاء دفاع أصحاب الأرض، ولكن يايا توريه أنقذ الفريق وسجل هدف الفوز من ضربة جزاء في الدقيقة 89.

وارتفع رصيد مان سيتي إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام أرسنال، بينما تجمد رصيد نورويتش سيتي عند تسع نقاط في المركز السادس عشر بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

وانتفض أرسنال في الشوط الثاني ليمطر شباك مضيفه سوانسي سيتي بثلاثة أهداف سجلها أوليفيه جيرو ولوران كوتشيليني وجويل كامبل في الدقائق 49  و68 و73 على الترتيب، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وقفز ليستر سيتي إلى المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 22 نقطة، بعدما تغلب على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بثلاثة أهداف سجلها الجزائري رياض محرز في الدقيقتين 57 و64 وجيمي فاردي في الدقيقة 77، مقابل هدفين سجلهما سالومون روندون وريكي لامبرت في الدقيقتين 30 و84 من ضربة جزاء.

وتجمد رصيد ويست بروميتش ألبيون عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر، حيث كانت هزيمة اليوم الأولى بعد انتصارين متتاليين للفريق.

وسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كريستال بالاس، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع مقابل 16 نقطة لكريستال بالاس في المركز الثامن.

وشهدت مباريات اليوم فوز واتفورد على ويستهام (2-صفر) وتعادل نيوكاسل مع ستوك سيتي سلبيا.

المصدر : وكالات