اكتمال عقد المتأهلين بدوري أبطال أوروبا

Football Soccer - Real Madrid v Borussia Dortmund - UEFA Champions League Group Stage - Group F - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 7/12/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo in action. REUTERS/Susana Vera
بروسيا دورتموند فرض التعادل على ريال مدريد وحرمه من الصدارة (رويترز)

اكتمل مساء الأربعاء عقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والتحقت ثمانية فرق بركب المتأهلين عقب إجراء مباريات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

ففي المجموعة الخامسة حقق باير ليفركوزن الألماني فوزا معنويا على ضيفه موناكو الفرنسي (3-صفر)، وحسم توتنهام الإنجليزي تأهله إلى الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي (3-1).

وتصدر موناكو المجموعة برصيد 11 نقطة متقدما بنقطة واحدة على بايرن ليفركوزن، بينما حل توتنهام في المركز الثالث برصيد سبع نقاط مقابل ثلاث لسسكا موسكو.

وخطف بروسيا دورتموند الألماني نقطة تعادل ثمينة من أرض ريال مدريد الإسباني حامل اللقب (2-2)، وحسم صدارة المجموعة السادسة.

وسجل الفرنسي كريم بن زيمة هدفي الريال، والغابوني بيار إيمريك أوباميانغ وماركو رويس هدفي دورتموند.

ورفع دورتموند رصيده إلى 14 نقطة مقابل 12 للريال، علما بأن الفريقين ضمنا تأهلهما سابقا، بينما ضمن ليخيا وارسو البولندي المركز الثالث برصيد أربع نقاط وانتقل إلى الدوري الأوروبي بفوزه على ضيفه سبورتينغ البرتغالي بهدف وحيد.

بورتو أمطر شباك ليستر بخماسية (رويترز)
بورتو أمطر شباك ليستر بخماسية (رويترز)

من جانب آخر، بلغ بورتو البرتغالي الدور المقبل بفوزه الساحق وبخماسية على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي الذي ضمن في وقت سابق صدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة.

ورفع بورتو رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، متقدما بنقطتين على كوبنهاغن الدانماركي الذي فاز على كلوب بروج البلجيكي وضمن الانتقال إلى الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الثامنة، تأهل إشبيلية الإسباني إلى الدور المقبل عقب تعادله سلبيا مع مضيفه ليون الفرنسي.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس الإيطالي الذي تغلب على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين، بينما توقف رصيد ليون عند سبع نقاط في المركز الثالث وسيكمل مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات