موناكو وباير ليفركوزن بثمن نهائي أبطال أوروبا

Britain Football Soccer - AS Monaco v Tottenham Hotspur - UEFA Champions League Group Stage - Group E - Stade Louis II, Monaco - 22/11/16 Monaco's Djibril Sidibe celebrates scoring their first goal with Valere Germain Reuters / Eric Gaillard Livepic EDITORIAL USE ONLY.
موناكو رفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة (رويترز)

تأهل موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من الدور الأول، الثلاثاء.

وفاز موناكو على ضيفه توتنهام الإنجليزي 2-1، ولحق به باير ليفركوزن إلى ثمن النهائي رغم تعادله مع مضيفه سسكا موسكو الروسي.

وعلى ملعب لويس الثاني، انتزع موناكو فوزا مهما من ضيفه توتنهام الإنجليزي 2-1.

وتقدم موناكو بهدف سجله جبريل سيديبي في الدقيقة 48، وتعادل هاري كين لتوتنهام من ضربة جزاء في الدقيقة 52، لكن توماس ليمار أضاف الهدف الثاني لموناكو بعدها بدقيقة واحدة.

وعلى ملعب أرينا خيمكي، خيم التعادل الإيجابي 1-1 على المباراة التي جمعت سيسكا موسكو الروسي بضيفه باير ليفركوزن الألماني.

وتقدم باير ليفركوزن بهدف سجله كيفن فولاند في الدقيقة 16، وتمكن فريق سيسكا موسكو من تعديل النتيجة في الدقيقة 76 بعد أن سجل بيبراس ناتشو هدفا من ضربة جزاء.

وبهذه النتائج ضمن موناكو وباير ليفركوزن تأهلهما لدور الستة عشر كأول وثاني المجموعة على الترتيب، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من المجموعة، بينما يبقى الصراع قائما بين توتنهام وسيسكا موسكو على من سينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

ورفع موناكو رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، مقابل 7 نقاط لليفركوزن الثاني الذي ضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، كونه تعادل سلبا مع توتنهام -الثالث برصيد 4 نقاط- ذهابا وفاز عليه 1-صفر إيابا.

المصدر : وكالات