بوسطن يحقق فوزه العاشر على التوالي

Nov 8, 2017; Boston, MA, USA; Los Angeles Lakers center Brook Lopez (11) and Boston Celtics center Aron Baynes (46) battle for the tip off during the first half at TD Garden. Mandatory Credit: Greg M. Cooper-USA TODAY Sports

حقق بوسطن سلتيكس فوزه العاشر على التوالي، وعزز صدارته للمنطقة الشرقية، بعدما هزم ضيفه لوس أنجلوس ليكرز 107-96 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وهذه المرة الأولى منذ عام 2010 التي يحقق فيها بوسطن -الذي تلقى هزيمتين في المباراتين الأوليين- عشرة انتصارات متتالية، رغم غياب آل هورفورد عن المباراة وحتى إشعار آخر، في خطوة احترازية تخوفا لتعرضه لارتجاج في الدماغ، ثم جايسون تاتوم خلالها.

وكان بوسطن حاسما في الربع الأول وتقدم 33-16، بيد أن الضيوف قلصوا الفارق إلى ست نقاط فقط في نهاية الربع الثالث (81-87) مستفيدين من إراحة كايري إيرفينغ في الشوط الثاني، لكن نزوله في الدقائق الأخيرة مكّن فريقه من رفعه إلى 11 نقطة في نهاية اللقاء.

وسجل إيرفينغ -المنتقل من كليفلاند كافالييرز وصيف البطل في الصيف إلى بوسطن- 19 نقطة خلال 33 دقيقة (مع ست متابعات وخمس تمريرات حاسمة).

من جانبه، تعرض ليكرز للخسارة السادسة في 11 مباراة هذا الموسم، والثالثة في أربع مباريات لعبها خارج أرضه.

وفي غياب نجمه كيفن دورانت، أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي، بسبب إصابة في قدمه اليسرى، سحق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 125-101، محققا فوزه التاسع في 12 مباراة، فانفرد مؤقتا بصدارة المنطقة الغربية.

وأسهم المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش والفرنسي إيفان فورنييه في عودة الثقة إلى فريقهما أورلاندو ماجيك وحقق الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 112-99 بعد هزيمتين متتاليتين، هو السابع له في 11 مباراة. وسجل فوسيفيتش 24 نقطة وفورنييه 23 نقطة.

وخسر فينيكس صنز أمام ضيفه ميامي هيت 115-126، في حين تغلب ديترويت بيستونز على إنديانا بيسرز 114-97.

المصدر : الفرنسية