مانشستر سيتي يشدّد الخناق على أرسنال وخسارة مفاجئة لنيوكاسل وتوتنهام في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي قلص الفارق إلى 3 نقاط مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي قلّص الفارق إلى 3 نقاط مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي (الفرنسية)

واصل مانشستر سيتي الضغط على المتصدر أرسنال بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 3-1 اليوم السبت في المرحلة الـ31 من الدوري الإنجليزي، في حين فتحت خسارة كل من نيوكاسل وتوتنهام الباب أمام مانشستر يونايتد لتعزيز حظوظه بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع سيتي رصيده إلى 70 نقطة مقابل 73 لأرسنال، الذي يحلّ ضيفا على جاره وستهام غدا الأحد.

وبعد 4 دقائق من بداية المباراة، افتتح المدافع جون ستونز التسجيل لسيتي بتسديدة عالية سكنت الزاوية العليا للشباك.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لسيتي إثر لمسة يد داخل المنطقة، انبرى لها بنجاح مهاجمه النرويجي العملاق إيرلينغ هالاند في الدقيقة 13.

هالاند يُعادل رقم محمد صلاح

وسرعان ما أضاف هالاند الهدف الثالث عندما استلم كرة أمامية من صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين، فسار بها بضعة أمتار قبل أن يسددها في الشباك في الدقيقة 25.

وعادل هالاند بهدفه الـ31 الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجل في موسم واحد يتضمن 38 مباراة، ليتقاسمه مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول موسم 2017-2018.

أما الرقم القياسي المطلق في الدوري الممتاز فهو 34 هدفا سجلها كل من أندي كول وألان شيرر عندما كان الدوري يتضمن 42 مباراة، كما رفع هالاند رصيده هذا الموسم إلى 47 هدفا في مختلف المسابقات.

وقرر بيب غوارديولا مدرب سيتي إراحة هالاند بين الشوطين، تحضيرا لمباراة الإياب ضد بايرن المقررة الأربعاء المقبل، وزج بالمهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز.

وعموما بقيت السيطرة للضيوف في الشوط الثاني، في وقت أخرج فيه غوارديولا أفضل لاعبيه تباعا، قبل أن يسجل ليستر هدفا شرفيا بواسطة النيجيري كيليشي إيهياناتشو مهاجم سيتي السابق في الدقيقة 75.

خسارة نيوكاسل وتوتنهام وتشلسي

وعلى ملعب فيلا بارك، وضع أستون فيلا حدا لسلسلة من 5 انتصارات تواليا لنيوكاسل عندما أسقط ضيفه 3-0.

ولم يخض نيوكاسل غمار دوري الأبطال منذ موسم 2002-2003، ويطمح في العودة إلى المسابقة بعد الاستحواذ السعودي في أكتوبر/تشرين الأول 2021 ووصول المدرب إدي هاو في نهاية العام ذاته.

وتجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة في المركز الثالث، الذي من الممكن أن يتنازل عنه إذا تعادل أو فاز مانشستر يونايتد على مضيفه نوتنغهام فوريست غدا الأحد.

وفي شمال لندن، حقق بورنموث مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه توتنهام في عقر داره 3-2 ليصعب من مهمته في المشاركة في دوري الأبطال.

وبقي توتنهام خامسا برصيد 53 نقطة لكنه لعب مباراتين أكثر من نيوكاسل ومانشستر يونايتد، علما بأنه سيواجه نيوكاسل في المرحلة المقبلة.

وفي ظل الصراع بين مانشستر سيتي وأرسنال على لقب الدوري، تتنافس الفرق الأخرى على المقعدين الأخيرين المؤهلين للمسابقة القارية الكبرى.

واستمر تشلسي في عروضه السيئة، على الرغم من تعيين مدرب جديد هو فرانك لامبارد الذي خسر أول 3 مباريات له مع فريقه السابق، وكانت الأخيرة اليوم على أرضه أمام برايتون 1-2.

المصدر : وكالات