الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يعزز صدارته ويوفنتوس يطارده

إنتر يحقق فوزه الـ14 في الدوري الإيطالي هذا الموسم (الفرنسية)

عزز إنتر ميلان صدارته في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه ليتشي 2-صفر اليوم السبت في الجولة الـ17 التي شهدت أيضا انتصار يوفنتوس على فروزينوني 2-1.

وتقدم إنتر عن طريق الألماني يان أورييل بيسك في الدقيقة الـ43، قبل أن يضيف الإيطالي نيكولو باريلا الهدف الثاني في الدقيقة الـ78.

ورفع "النيراتزوري" رصيده إلى 44 نقطة في المركز الأول، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه يوفنتوس صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليتشي عند 20 نقطة في المركز الـ12.

يوفنتوس لا يستسلم

وتغلب يوفنتوس على مضيفه فروزينوني 2-1، ليحافظ على فارق النقاط الأربع ويواصل مطاردة إنتر المتصدر. وأنهى "البيانكونيري" الشوط الأول متقدما بهدف سجله اليافع التركي كينان يلدز (18 عاما) في الدقيقة الـ12.

وفي الشوط الثاني، سجل أصحاب الأرض هدف التعادل، بواسطة الأوروغوياني خايمي بايز (الدقيقة 51)، إلا أن يوفنتوس تمكن من تسجيل هدف الفوز عبر الصربي دوشان فلاهوفيتش (الدقيقة 81).

بولونيا يواصل التألق

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، تغلب بولونيا على ضيفه أتالانتا بهدف وحيد سجله الأسكتلندي لويس فيرغسون (الدقيقة 86)، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد أتالانتا عند 26 نقطة في المركز السابع.

كما فاز هيلاس فيرونا على كالياري بهدفين نظيفين سجلهما، البلجيكي سيريل نجونجي (الدقيقة 53)، والبوسني ميلان ديوريتش في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

ورفع فيرونا رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ16، في حين توقف رصيد كالياري عند 13 نقطة في المركز الـ18.

 

المصدر : وكالات