14 مليون صوت.. الرجاء المتصدر والأهلي يكتسحان أكبر أندية العالم باستفتاء إسباني

الأهلي والرجاء
الاستفتاء أثبت أن الرجاء (يمين) والأهلي يحظيان بشعبية طاغية (مواقع التواصل)

اكتسح ناديا الرجاء البيضاوي المغربي والأهلي المصري الاستفتاء الضخم لأجمل شعارات الأندية في العالم، الذي تجريه صحيفة "ماركا" الإسبانية، وشارك فيه منذ إطلاقه نهاية الأسبوع الماضي أكثر من 14 مليون شخص.

وسيطر الناديان على الاستفتاء -الذي ضم خمسين ناديا- منذ بدايته وتبادلا صدارته، وبمرور الأيام بدأ الفارق يتسع شيئا فشيئا، حتى انفرد الرجاء بالصدارة برصيد ثلاثة ملايين وسبعمئة ألف صوت، مقابل ثلاثة ملايين صوت للأهلي.

وقبل ثلاثة أيام أعلنت الصحيفة تصدر الأهلي لكنها تركت الاستفتاء مفتوحا للجماهير، حتى تحولت الصدراة إلى الرجاء وبفارق ضخم وصل يوم الخميس إلى 700 ألف صوت مما يصعب على الأهلي تعويضه.

وبعد الرجاء والأهلي، وبفارق شاسع من الأصوات جاء نادي فلومينينسي البرازيلي في المركز الثالث، بنحو 170 ألف صوت، يليه ريال مدريد الإسباني بنحو 135 ألف صوت.

واحتل فناربخشة التركي المركز الخامس (77 ألف صوت)، متقدما على ليفربول الإنجليزي بنحو ألف صوت، وهو الفارق نفسه بين متصدر البريميرليغ وبرشلونة الإسباني (75 ألف صوت).

وتأخر ترتيب غريم الرجاء نادي الوداد البيضاوي المغربي إلى المركز 13، برصيد 28 ألف صوت فقط، لكنه تقدم على أندية عريقة وكبيرة مثل تشلسي ويوفنتوس وإنتر ميلان.

المصدر : ماركا