كلوب وزيدان اختلفا حول لمسة يد.. سيفرين ينتقد إنفانتينو ويهاجم الفار والتعديلات

Soccer Football - UEFA Congress - Beurs van Berlage Conference Centre, Amsterdam, Netherlands - March 3, 2020 UEFA President Aleksander Ceferin during a press conference REUTERS/Yves Herman
سيفرين يؤكد: الهدف أولا قبل الربح حتى لا تفسد الكرة (رويترز)

نادى ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالحرص على ألا تفقد كرة القدم روحها، وذلك في كلمته اليوم الثلاثاء في اجتماع الجمعية العمومية (كونغرس اليويفا) المنعقد في أمستردام.

وفي حضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والذي أطلق نسخة معدلة مثيرة للجدل من بطولة كأس العالم للأندية تشهد مشاركة 24 فريقا اعتبارا من عام 2021 وبدعم مالي كبير، أدلى السلوفيني سيفرين بتصريحاته التي بدت بمثابة انتقادات لإنفانتينو.       

وقال سيفرين "الهدف أولا ثم الربح. هذا هو الأساس. وعندما تنعكس الآية، فيجب إطلاق جرس الإنذار".       

واستبعد إجراء تغييرات كبيرة في البطولات البارزة لليويفا ومنها دوري الأبطال، معتبرا أن ذلك سيشكل "إعداما" للرياضة.       

وعما يعتبره تهديدا حاليا للمسار المستقبلي للكرة، قال سيفرين خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه ليس راضيا تماما عن نظام حكم الفيديو المساعد (فار) ويشعر بأنه بحاجة إلى التطوير.

كذلك انتقد سيفرين التعديلات على القوانين الخاصة بلمسة اليد، قائلا إنها ليست واضحة.       

وقال سيفرين إن اجتماعا عقد لعدد من المدربين من بينهم يورغن كلوب المدير الفني لليفربول وزين الدين زيدان (ريال) وبعد عرض لقطة تتضمن لمسة يد، اختلفت آراء المدربين حول أحقية احتسابها.       

واقترح رئيس يويفا أن يكون الخط الذي يستعان به من قبل حكام الفيديو أكثر سمكا، كي لا تكون قرارات احتساب التسلل تعسفية بشكل كبير.       

يُذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) المعني بسن قوانين اللعبة لم يجر أي تعديلات على نظام فار باجتماعه السنوي الذي أقيم في بلفاست السبت الماضي.       

المصدر : الألمانية