ميسي يتفوق على رونالدو مجددا.. قائمة الرياضيين الـ50 الأعلى دخلا بالعالم في 2019

كومبو ميسي ورونالدو (الأناضول ورويترز)
ميسي (يمين) تفوق على رونالدو (يسار) في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية (رويترز)

رغم فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أو منتخب بلاده ببطولة كوبا أميركا العام الماضي، فإنه توج بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، ولا يزال الرياضي الأعلى دخلا في العالم أيضا.

وتصدر ميسي التصنيف الذي أصدرته مجلة "فوربس" الأميركية لأعلى 50 رياضيا من حيث الدخل المالي في عام 2019، بحصوله على 127 مليون دولار.

وبعد تفوق ميسي على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بتتويجه بالكرة الذهبية ست مرات مقابل خمس مرات لنجم يوفنتوس، تفوق عليه في تحصيل الأموال أيضا، حيث حل الدون بالوصافة بدخل قدره 109 ملايين دولار، يليه النجم البرازيلي نيمار (105 ملايين دولار).

ورغم احتلال نجوم كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى في قائمة الخمسين الأعلى دخلا في 2019، فإنها لم تضم سوى خمسة نجوم فقط، حيث جاء النجم الفرنسي بول بوغبا بالمركز 44 (33 مليون دولار) والنجم الإسباني أندريس إنييستا بالمركز 46 (32.5 مليون دولار).

وسيطر نجوم كرة السلة الأميركية على القائمة التي ضمت 20 لاعبا منهم، يتقدمهم الأسطورة ليبرون جيمس في المركز الثامن (80 مليون دولار)، يليه ستيفن كاري (79.8 مليون دولار)، وكيفين دورانت تاسعا (65.4 مليون دولار).

في حين حل الملاكم المكسيكي كانيلو ألفاريز بالمركز الرابع (94 مليون دولار) يليه نجم التنس السويسري روجيه فيدرر (93.4 مليون دولار).

واحتل نجوم كرة القدم الأميركية تسعة مراكز في القائمة يتقدمهم راسل ويلسون بالمركز السادس (89.5 مليون دولار) يليه آرون رودجرز (89.3 مليون دولار).

ولم تضم القائمة أي رياضي عربي، حيث لم يصل أحدهم إلى ما حصله صاحب المركز الخمسين في 2019 لاعب كرة السلة ديفيد برايس (31.7 مليون دولار).

المصدر : مواقع إلكترونية