كورونا يضرب أبطال أوروبا.. سان جيرمان وبرشلونة يواجهان دورتموند ونابولي دون جمهور

NAPLES, ITALY - FEBRUARY 25: Lionel Messi of Barcelona takes on Piotr Zielinski (R) and Lorenzo Insigne (L) of Napoli during the UEFA Champions League round of 16 first leg match between SSC Napoli and FC Barcelona at Stadio San Paolo on February 25, 2020 in Naples, Italy. (Photo by Michael Steele/Getty Images)
ميسي يحاول المرور من بين مدافعي نابولي خلال مباراة الذهاب (غيتي)

أعلن نادي باريس سان جيرمان أن الحضور الإعلامي لمواجهة بروسيا دورتموند في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء سيقتصر على أصحاب حقوق البث بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا، وللسبب نفسه أعلن نادي برشلونة الإسباني إقامة مباراته بنفس الدور أمام ضيفه نابولي الإيطالي في 18 مارس/آذار الجاري بدون جمهور أيضا.

وستقام مباراة سان جيرمان غدا في باريس دون حضور مشجعين، وفقا لما أعلنته السلطات الفرنسية أمس الاثنين، إذ منعت الحكومة التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، قبل أن يتم تشديد الإجراءات على حضور الإعلام أيضا.

وقال سان جيرمان في بيان إنه قرر إلغاء المؤتمرين الصحفيين قبل وبعد المباراة.

وأضاف "سيقتصر الحضور إلى ملعب بارك دي برينس على خمس منصات إعلامية تملك حقوق البث اختارها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى جانب إدارة الإعلام بالنادي".

وخسر سان جيرمان بطل فرنسا 1-2 في مباراة الذهاب بألمانيا.     

وعلى الجانب الآخر، أوضح نادي برشلونة أن قرار اللعب أمام نابولي دون جمهور جاء بعد اجتماع عقد صباح اليوم الثلاثاء بين ممثلي برشلونة وممثلين عن حكومة كتالونيا، وقد اتبع النادي التوصيات التي قدمها ممثلو الحكومة خلال الاجتماع.       

وقال وزير الصحة في حكومة كتالونيا الإقليمية خوان جيكس إن القرار اتخذ بناء على أسباب متعلقة بالصحة في المقام الأول، وذلك بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.       

وكانت السلطات الإيطالية أعلنت أمس تعليق كل الأحداث الرياضية -بما فيها الدوري الإيطالي- حتى 3 أبريل/نيسان المقبل على الأقل. 

المصدر : وكالات