"تحتاج لكريم تفتيح بشرة".. العنصرية تضرب بطلة التنس نعومي أوساكا

OSAKA, JAPAN - SEPTEMBER 22: Singles champion Naomi Osaka of Japan poses for photographs with the trophy after the Singles final agains Anastasia Pavlyuchenkova of Russia during day seven of the Toray Pan Pacific Open at Utsubo Tennis Cent on September 22, 2019 in Osaka, Japan. (Photo by Koji Watanabe/Getty Images)
أوساكا ترفع جائزة لقب بطولة بان باسيفيك التي فازت بها في مسقط رأسها باليابان (غيتي)

اعتذرت فنانتان ساخرتان من اليابان والشركة التي تدير أعمالهما بعد أن قالتا خلال عرض مباشر إن لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا -التي فازت بلقب بطولة بان باسيفيك مطلع الأسبوع- "تحتاج إلى كريم تفتيح بشرة".

وذكرت وسائل إعلام يابانية أن هذه العبارة الساخرة من الثنائي الشهير باسم "ايه ماسو" وردت خلال عرض الأحد الماضي، وهو اليوم ذاته الذي شهد تحقيق أوساكا أول ألقابها منذ فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

كما قال الثنائي الساخر إن الشمس أصابت أوساكا "بحروق شديدة".

وفي رسالة منفصلة على موقعها، قالت شركة واتانابي إنترتينمنت -التي تدير أعمالهما- إن الثنائي الساخر اعتذر عن "تعليقات غير لائقة ربما تسبب جرحا للبعض". لكنها لم تشر إلى أوساكا وهي لاعبة يابانية أصولها من هايتي.

وكتبت أي موركامي "كان ينبغي التفكير في الأمر. التعليق جرح الكثير من الناس وهو شيء لن نفعله مرة أخرى".

وتابعت "نعتذر بشدة عن أي جرح سببناه لشخص معين ولكل شخص يرتبط به. نعتذر كذلك عن المشاكل التي سببناها".

واعتذرت شركة واتانابي إنترتينمنت أيضا دون أن تذكر اسم أوساكا، وقالت "نعتذر عن تعليقات خالفت مبدأ التنوع في عصر يحترم ذلك". مشيرة إلى أنها حذرت الثنائي الساخر من تكرار الأمر، وستقوم بإجراءات لزيادة وعيهما بهذا الصدد.

وولدت أوساكا، التي ستكمل 22 عاما الشهر المقبل، في اليابان من أب من هايتي وأم يابانية، لكنها انتقلت إلى الولايات المتحدة في صغرها.

المصدر : رويترز