شعار مونديال 2022.. الدوحة محط أنظار العالم

AL WAKRAH, QATAR - MAY 16: A general view of Al Wakrah Stadium on May 16, 2019 in Al Wakrah, Qatar. Qatar's Supreme Committee for Delivery & Legacy launches Al Wakrah Stadium, the second FIFA World Cup Qatar 2022 (TM) venue. (Photo by Christopher Pike/Getty Images for The 2022 Supreme Committee for Delivery and Legacy)

تتجه أنظار العالم غدا الثلاثاء صوب العاصمة القطرية الدوحة لمتابعة خطوة جديدة ومهمة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، والمقرر إقامتها في قطر حيث يطلق المنظمون شعار البطولة.

ويمثل إطلاق شعار البطولة محطة مهمة لكل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات المونديال القطري، في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وبشكل متزامن مساء غد الثلاثاء (20:22 مساء بتوقيت مكة المكرمة) يتم إطلاق الشعار خلال حملة رقمية وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، يصحبهما عرض الشعار على واجهات مبان ومعالم بارزة ورئيسة في قطر و24 دولة أخرى.

ويعرض الشعار في مناطق متميزة وشهيرة مثل كتارا وسوق واقف وفندق الشيراتون وبرج الشعلة في العاصمة القطرية الدوحة وأبراج الكويت في الكويت ودار الأوبرا في العاصمة العُمانية مسقط وصخرة الروشة في بيروت وفندق "رويال" في العاصمة الأردنية عمّان، وكذلك دار الأوبرا في الجزائر ومدينة الحمامات في تونس وكورنيش الرباط في العاصمة المغربية الرباط، وفي كل من برج بغداد وساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

كما سيعرض الشعار على شاشات عملاقة في كل من نيويورك وبوينس آيرس وساو باولو وسانتياغو عاصمة تشيلي والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، وفي لندن وباريس ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية برلين، وكذلك في ميلانو ومدريد وموسكو ومومباي وسول، وفي مناطق مختلفة بتركيا وكذلك في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

ومثلما كان اختيار موعد المباراة النهائية وختام فعاليات مونديال 2022 في 18 ديسمبر/كانون الأول بالتزامن مع احتفال قطر بعيدها الوطني، كان اختيار تاريخ الغد موعدا للكشف عن شعار البطولة والتعويذة الخاصة بهذه النسخة بالتزامن مع يوم تاريخي آخر هو يوم استقلال قطر.

وكانت قطر نالت استقلالها في الثالث من سبتمبر/أيلول 1971 بانتهاء اتفاقية الحماية بين قطر وبريطانيا.

ومثلما كان الابتكار أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المنظمون في قطر ضمن استعدادات استضافة البطولة، سيتم عرض الشعار غدا من خلال آلية جديدة من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم، حيث سيكشف المنظمون عن الشعار من خلال حملة رقمية عالمية يتم خلالها الإعلان عن الشعار في مختلف مناطق ودول العالم.

وكانت قطر كشفت في منتصف العام الجاري عن إنجازها أكثر من 75%، من استعدادات المونديال حيث اكتمل العمل بشكل كبير في عدد من ملاعب البطولة.

وافتتحت قطر رسميا حتى الآن اثنين من الملاعب المضيفة للبطولة، وهما ملعب خليفة الدولي في 2017 وملعب الجنوب (الوكرة سابقا) منتصف العام الجاري.

كما ينتظر أن تشهد الشهور المقبلة افتتاح أكثر من ملعب خاصة "البيت" و"الريان" اللذين قد يفتتحان خلال بطولة كأس العالم للأندية خلال ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر : وكالات