السجن بالجزائر لمشجع رفع شعار "يتنحاو قاع" في مصر

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Round of 16 - Algeria v Guinea - 30 June Stadium, Cairo, Egypt - July 7, 2019 Algeria fans inside the stadium before the match REUTERS/Sumaya Hisham
قضت محكمة جزائرية اليوم الثلاثاء بسجن مشجع جزائري جرى ترحيله من مصر على خلفية رفعه شعارا سياسيا أثناء بطولة كأس أمم أفريقيا الجارية هناك حتى يوم 19 يوليو/تموز الحالي.

وذكرت تقارير إعلامية أن محكمة الدار البيضاء شرقي العاصمة الجزائرية قضت بسجن المشجع عاما نافذا وتغريمه 500 دولار، بسبب رفعه شعار "يتنحاو قاع" (يتنحون جميعا) المتداول في الحراك الشعبي بالجزائر، أثناء تواجده في القاهرة لتشجيع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا.

وأوضحت المصادر أن المشجع اتهم بأنه "عرض على أنظار الجمهور أوراقا من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية".

من جهة أخرى، أدانت المحكمة مشجعيْن آخرين بستة أشهر سجنا مع وقف التنفيذ وتغريمهما 200 دولار، بتهمة" إدخال ألعاب نارية إلى منشأة رياضية، من شأنها المساس بأمن الجمهور في إطار تظاهرة رياضية".

وكان الأمن المصري قد اعتقل المشجع الجزائري الذي رفع شعار "يتنحاو قاع" قبل المباراة التي تغلبت فيها الجزائر على كينيا بهدفين نظيفين يوم 23 يونيو/حزيران الماضي في مستهل مشوارها بالبطولة، وخلال المباراة ذاتها اعتقل مشجعان آخران لإشعالهما ألعابا نارية.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إنذارا للجزائر على خلفية استخدام مشجعيها للألعاب النارية.

المصدر : وكالات