المنظمون راضون.. مدرجات شبه شاغرة بأمم أفريقيا رغم نفاد التذاكر

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Group F - Cameroon v Guinea-Bissau - Ismailia Stadium, Ismailia, Egypt - June 25, 2019 Fan surrounded by empty seats inside the stadium before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

دافع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا هاني أبو ريدة عن نظام بيع تذاكر المباريات رغم غياب المشجعين عن أغلب المنافسات.

وباستثناء مباريات مصر التي تقام في ملعب القاهرة الممتلئ بحوالي 70 ألف مشجع، فإن أغلب اللقاءات الأخرى تقام أمام مدرجات شبه فارغة.

ويتعين على أي شخص يرغب في حضور المباريات استخراج بطاقة مشجع مع شراء التذاكر من موقع "تذكرتي" المخصص لكأس الأمم. وأظهر الموقع نفاد تذاكر بعض المباريات في كانت فيه المدرجات شبه فارغة.

ونقلت صفحة الاتحاد المصري على فيسبوك عن أبو ريدة قوله اليوم الثلاثاء "نظام بيع التذاكر هدفه أمني للحفاظ على الضيوف والزوار. هناك بعض المشاكل ويتم تداركها تباعا. بسبب الضغط تم السماح لبعض الجماهير بالدخول دون بطاقة المشجع، وهذا لم يكن مخططا. أطالب الجماهير بالصبر لأن العملية هدفها الحفاظ على سلامة الضيوف".

وتأتي عودة الجماهير للمدرجات في ظل إقامة أغلب المباريات المحلية دون مشجعين أو بعدد محدود، لكن أبو ريدة يأمل أن تكون البطولة نقطة انطلاق لعودة الجماهير.

وقال أبو ريدة "شيء مهم جدا عودة العائلات لمدرجات كرة القدم من جديد بعد غياب.. خلال الفترة الماضية كانت مباريات الدوري تقام من دون جمهور، ومع نظام التذاكر أتمنى العودة بصورة طبيعية".

وتستضيف مصر كأس الأمم في الفترة بين 21 يونيو/حزيران و19 يوليو/تموز الجاري، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة.

المصدر : وكالات