نفتقدك.. رسالة مؤثرة من ميسي إلى تشافي بعد اعتزاله

BERLIN, GERMANY - JUNE 06: Lionel Messi and Xavi Hernandez of Barcelona celebrate with the trophy after the UEFA Champions League Final between Juventus and FC Barcelona at Olympiastadion on June 6, 2015 in Berlin, Germany. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
ميسي وتشافي ساهما في فوز برشلونة بدوري الأبطال الأوروبي عام 2015 (غيتي)

وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسالة إلى زميله السابق في برشلونة الإسباني لاعب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز، الذي أعلن أمس الخميس أنه سيعتزل اللعب في نهاية الموسم، لكنه لن يترك كرة القدم بل سينتقل إلى التدريب.

ونشر ميسي في رسالته التي وجهها عبر حسابه على إنستغرام صورته مع تشافي بقميص برشلونة وعلق عليها قائلا "كان من دواعي سروري أن أتشارك معك غرفة الملابس"، مضيفا "نحن نفتقدك منذ اليوم الأول الذي قررت فيه المغادرة، من أجل كل ما قدمته لنا في الملعب وخارجه".

وقال تشافي (39 عاما) الخميس عبر موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر 2022 والتي عينته سفيرا لها، "أشعر بالسرور والفخر لبلوغي سن التاسعة والثلاثين وأنا لا أزال قادرا على العطاء على أرض الملعب".

وتابع في مقال أرسله إلى وسائل الإعلام الإسبانية "لكن حان الوقت لأختم مسيرتي الكروية هذا الموسم وأنا في أفضل مستوى للفوز بكأس الأمير 2019 (وصل السد إلى ربع النهائي) والوصول إلى المرحلة التالية في دوري أبطال آسيا. ورغم أن هذا هو موسمي الأخير لاعبا، فإنني أتطلع للمستقبل بعيون المدرب".

وينهي بطل كأس أمم أوروبا 2008 و2012 ومونديال 2010 مسيرته بوصفه لاعبا بأفضل طريقة بعد أن قاد السد لإحراز لقب الدوري القطري للمرة الأولى منذ 6 أعوام.

وانضم تشافي إلى صفوف السد في العام 2015، وساهم في فوزه بكأس الأمير وكأس قطر 2017، وصولا إلى لقب بطولة الدوري هذا الموسم.

وبدأ تشافي مسيرته الكروية مع برشلونة في العام 1998 ودافع عن ألوانه في 767 مباراة وساهم في قيادته إلى 25 لقبا، بينها 8 في الدوري الإسباني، 4 في دوري أبطال أوروبا، واثنان في كأس إسبانيا، واثنان في كأس العالم للأندية.

المصدر : الفرنسية