عائد من الإعاقة.. كازورلا مع إسبانيا بعد إصابة و9 جراحات

VILLAREAL, SPAIN - APRIL 11: Santi Cazorla of Villarreal CF looks on during the UEFA Europa League Quarter Final First Leg match between Villarreal and Valencia at Estadio de la Ceramica on April 11, 2019 in Villareal, Spain. (Photo by Fotopress/Getty Images)
كازورلا يعود إلى المنتخب الإسباني بعد غياب أربع سنوات (غيتي)

قبل أشهر من الآن لم يكن اللاعب الإسباني سانتي كازورلا واثقا من قدرته على المشي مجددا، غير أن الأوضاع انقلبت وعاد إلى الملاعب ليطرق مجددا أبواب المنتخب.

واستدعى مدرب المنتخب لويس إنريكي اللاعب البالغ 34 عاما للانضمام إلى التشكيلة التي تستعد لخوض مباراتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا، أمام منتخبي جزر الفارو والسويد.

وكان لاعب وسط آرسنال الإنجليزي السابق يخشى من أن تكون مسيرته الكروية قد انتهت بسبب مشاكل في الكاحل أبعدته لنحو عامين وأجبرته على الخضوع إلى تسع عمليات جراحية.

ونقلت وسائل إعلام في وقت سابق أن أطباء قالوا للاعب في وقت سابق إنه سيكون محظوظا إن استعاد القدرة على المشي بشكل طبيعي، وهو ما يعني نهاية مسيرته كلاعب.

غير أن كازورلا تعافى وحصل على فرصة جديدة مع مطلع الموسم الحالي حين تعاقد معه فياريال لعام واحد.

وساهم اللاعب المخضرم بشكل كبير في إبقاء فياريال ضمن فرق الدوري الإسباني، وسجل سبعة أهداف وصنع 11 في 45 مباراة خاضها بكل المسابقات.

وكانت المكافأة تلقيه استدعاء الانضمام إلى المنتخب للمرة الأولى منذ أربع سنوات، علما بأنه لعب 77 مباراة مع "الماتادور" وكان ضمن تشكيلة بطل القارة نسختي 2008 و2012 لكنه غاب عن حملة الفوز بكأس العالم 2010 بسبب الإصابة.

وفي مؤتمر صحفي عقد في مدريد، قال عنه روبرت مورينو المدرب المساعد بالمنتخب "أداؤه كان جيدا للغاية منذ بداية الموسم. كازورلا مثال للجميع".

المصدر : وكالات