بعد خمس سنوات.. اليوفي ينهي التعاقد مع أليغري

FC Juventus v Sporting CP - UEFA Champions League- - TURIN, ITALY, - OCTOBER 18: Head coach of of Juventus, Massimiliano Allegri reacts during the UEFA Champions League group D football match between FC Juventus and Sporting CP at Juventus Stadium in Turin, Italy on October 18, 2017.
أليغري قاد اليوفي إلى ألقاب محلية عديدة لكنه فشل في الحصول على دوري الأبطال ( الأناضول)

أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرم القدم اليوم الجمعة إنهاء تعاقده مع مديره الفني ماسيميليانو أليغري، بعد خمسة أعوام من تدريب الفريق حقق خلالها الفوز بالدوري خمس مرات وثنائية الدوري والكأس في أربع مرات.

وأكد نادي السيدة العجوز أن رئيس النادي أندريا أنييلي والمدرب أليغري سيعقدان مؤتمرا صحفيا السبت للكشف عن مزيد من التفاصيل، دون أن يشير حتى الآن إلى هوية مدربه المقبل.

وتولى أليغري (51 عاما) تدريب يوفنتوس عام 2014 قادما من ميلان، وبلغ يوفنتوس تحت قيادته المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا سنة 2015 لكنه خسر على يد برشلونة الإسباني، وفي 2017 خسر أيضا أمام ريال مدريد.

ورغم التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، فشل يوفنتوس في التتويج بلقب دوري الأبطال وخرج من دور الثمانية على يد أياكس أمستردام الهولندي.

المصدر : الألمانية