بعد 614 مباراة.. ثاني قدماء روما يغادر الفريق

Soccer Football - Serie A - AS Roma v Juventus - Stadio Olimpico, Rome, Italy - May 12, 2019 Juventus' Cristiano Ronaldo in action REUTERS/Alberto Lingria
توتي اعتزل اللعب العام الماضي بعد 786 مباراة مع روما (رويترز)

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم -اليوم الثلاثاء- أن لاعب خط الوسط المخضرم دانييلي دي روسي سيرحل عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي من الدوري الإيطالي أواخر مايو/أيارالجاري، وذلك بعد 614 مباراة لعبها مع الفريق على امتداد 18 عاما.

وبدأ دي روسي ( 35 عاما) مشاركته الأولى ضمن صفوف روما في مباراة بدوري أبطال أوروبا في أكتوبر/تشرين الأول 2001، عندما دفع به المدير الفني فابيو كابيلو حينذاك من مقعد البدلاء.

وخاض النجم الإيطالي المخضرم 614 مباراة مع فريقه، ليكون ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق بعد فرانشيسكو توتي الذي شارك في 786 مباراة قبل أن يعلن اعتزاله في 2017.

وقال جيمس بالوتا رئيس نادي روما في بيان "لمدة 18 عاما، كان دانييلي بمثابة القلب النابض لفريق روما.. منذ ظهوره الأول في 2001 وحتى تولي مسؤولية شارة قيادة الفريق، وظل دائما يمثل مشجعي الفريق وقد أثبت نفسه كواحد من  أفضل لاعبي خط الوسط في أوروبا".

وأبدى أحترامه الكبير لقرار اللاعب مواصلة مسيرته الرياضية بعيدا عن النادي، وقال "جميعا سوف نذرف الدموع عندما يرتدي قميص الفريق للمرة الأخيرة في المباراة أمام بارما، لكننا نحترم رغبته في تمديد مسيرته الاحترافية حتى لو كان ذلك بعيدا عن فريقنا".

وخاض دي روسي 117 مباراة مع المنتخب الإيطالي، وتوج معه بلقب كأس العالم 2006، وحصل مع روما على لقب كأس إيطاليا في عامي 2007 و2008.

المصدر : الألمانية