الشريف يحسم الجدل بشأن تسلل سترلينغ ولمسة اليد بهدف توتنهام

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 17: Benjamin Mendy of Manchester City speaks with Match Referee Cuneyt Cakir during the UEFA Champions League Quarter Final second leg match between Manchester City and Tottenham Hotspur at at Etihad Stadium on April 17, 2019 in Manchester, England. (Photo by Shaun Botterill/Getty Images)
الحكم التركي شاكير يؤكد للاعبي السيتي أن إلغاء هدف ستيرلينغ قرار الفار وليس قراره (غيتي)

أكد المحلل التحكيمي بقنوات "بي أن سبورتس" جمال الشريف صحة قراري الحكم التركي شاكير بمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، باحتساب هدف فيرناندو يورنتي وإلغاء هدف رحيم ستيرلينغ الذي كان كفيلا بتأهل السيتي لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

وقال الشريف إن الكرة لمست ذراع لاعب توتنهام يورنتي (أثناء تسجيله الهدف الثالث بالدقيقة 73) لكنها لم تكن متعمدة وهو شرط لاحتسابها مخالفة، لأن الكرة ارتدت من رأس كومباني لذراع يورنتي مباشرة، في مسافة قصيرة لا تمكنه من سحب ذراعه الذي كان ملتصقا بجسمه مما يؤكد عدم وجود تعمد.

لمسة اليد واضحة من يورنتي لكن الحكم والفار لم يعتبرا أنها مخالفة لعدم وجود التعمد (رويترز)
لمسة اليد واضحة من يورنتي لكن الحكم والفار لم يعتبرا أنها مخالفة لعدم وجود التعمد (رويترز)

كما أيد الشريف قرار الحكم بإلغاء هدف سترلينغ القاتل في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، حيث كان زميله سيرجيو أغويريو في موقف تسلل عندما تسلم الكرة قبل أن يخترق ويمررها عرضية لسترلينغ، لأن آخر من لمسها قبل وصولها إليه زميله الذي حاول قطع تمريرة من المدافع فوصلت الكرة مباشرة إليه وهو متسلل.

وجاء تأخر الحكم المساعد في الإشارة إلى التسلل بناء على تعليمات من لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي التي تفرض على المساعد عدم رفع الراية حتى تكتمل الهجمة في أي تسلل مشكوك فيه ولو بنسبة ضئيلة، حتى لا تقطع إشارته الهجمة التي قد يتأكد حكم الفيديو المساعد بعدها أنها صحيحة وليس فيها تسلل مما قد يؤثر على نتيجة المباراة.

يذكر أن توتنهام قد تأهل على حساب مانشستر سيتي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليواجه أياكس أمستردام في مباراة الذهاب المقررة يوم 30 من الشهر الجاري.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي