أول بطولة كبيرة منذ 11 عاما.. عودة مظفرة لتايغر وودز للغولف

Golf - Masters - Augusta National Golf Club - Augusta, Georgia, U.S. - April 14, 2019. Tiger Woods of the U.S. celebrates with with his green jacket and trophy after winning the 2019 Masters. REUTERS/Lucy Nicholson TPX IMAGES OF THE DAY
وودز توج بلقب بطولة الأساتذة للغولف (رويترز)

حقق العملاق الأميركي تايغر وودز عودة مذهلة إلى عالم الغولف، وفاز بلقب بطولة الأساتذة للمرة الخامسة أمس الأحد ونال 1.3 مليون دولار، وحصد لقبه الـ15 في البطولات الكبرى لكنه الأول منذ 2008.

وبدأ وودز الجولة الأخيرة متأخرا بفارق ضربتين عن المتصدر فرانشيسكو موليناري لكنه سدد سبعين ضربة بواقع ضربتين تحت المعدل ليتفوق بفارق ضربة واحدة على الثلاثي الأميركي داستن جونسون وشاندر شوفل وبروكس كوبكا.

وبات وودز (43 عاما) يتأخر بفارق ثلاثة ألقاب فقط عن جاك نيكولاس صاحب الرقم القياسي بـ18 لقبا في البطولات الكبرى في العصر الحديث، وكان قد حقق لقبه الأخير عام 2005.

وحظي وودز بإشادة من كبار الشخصيات واللاعبين، فكتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في حسابه على تويتر "مبروك لتايغر وودز".

كما غرد له ترامب ثلاث تغريدات أخرى، أبرزها قال فيها "أحب الناس الذين يؤدون بشكل رائع تحت الضغط.. ما أجمل هذه العودة الرائعة في الحياة بالنسبة لشخص رائع حقا!".

ووجه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما التهنئة أيضا إلى وودز وكتب على تويتر "أن تعود مجددا وتحرز لقب الأساتذة بعد كل مراحل الصعود والهبوط هو دليل على التميز والعزم والإصرار".

كما أشاد أسطورة الغولف جاك نيكولاس بهذا الانتصار، وكتب على تويتر "سعيد جدا من أجله ومن أجل الغولف، هذا أمر مذهل حقا".

ووصف نجم "غولدن ستيت وريورز" ستيفن كوري حامل لقب دوري كرة السلة الأميركي أداء وودز بأنه "أعظم عودة في تاريخ الرياضة".

المصدر : رويترز