بالفيديو.. أمير قطر يتابع السوبر الأفريقي بين الرجاء والترجي

أمير قطر يشاهد السوبر الأفريقي (مواقع التواصل)

انتشرت على مواقع التواصل فيديوهات وصور لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وهو يتابع مباراة السوبر الأفريقي بين الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي والتي انتهت بفوز الفريق المغربي 2-1 على ملعب "الغرافة" في قطر.

وجمعت النسخة الـ27 من السوبر الأفريقي بين الترجي بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا والرجاء بطل كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).

وفاز كل من الترجي والرجاء بلقب السوبر مرة واحدة فقط، كما فازا بدوري الأبطال ثلاث مرات لكل منهما، لكن الرجاء يتفوق بفوزه بالكونفدرالية مرة واحدة عام 2018 في حين لم يفز الترجي بالبطولة مطلقا باسمها الجديد منذ انطلاقها عام 2004.

واستحوذت المباراة على اهتمام كبير لكونها مواجهة على لقب مهم في أفريقيا من ناحية، وكونها تأتي في إطار استعدادات قطر لمونديال 2022، لتصطبغ كأس السوبر الأفريقية هذه المرة بلمسة عالمية.

وضاعف من أهميتها أنها تأتي قبل يومين فقط من مواجهة كأس سوبر أخرى على الملعب نفسه، حيث يلتقي الترجي البنزرتي -الاثنين المقبل- على لقب كأس السوبر التونسية، ليشهد ملعب الغرافة والعاصمة الدوحة مباراتي سوبر في غضون 72 ساعة.

وتمثل المباراتان امتدادا لسلسلة من المباريات المهمة والكبيرة التي استضافتها قطر في إطار الاستعداد للمونديال، حيث سبق للدوحة أن استضافت مباراة كأس السوبر الإيطالية في نسختين مختلفتين عامي 2014 و2016.

وعلى مدار السنوات الماضية، أثبتت قطر عمليا قدرتها على استضافة مثل هذه المباريات الكبيرة، وكانت البداية عندما استضافت مباراة منتخبي البرازيل وإنجلترا عام 2009، ثم مواجهة البرازيل مع غريمه التقليدي الأرجنتيني عام 2010 قبل أن تشهد الدوحة مباراة مثيرة بين منتخبي البرازيل ومصر عام 2011.

واستضافت الدوحة عام 2013 مواجهة مثيرة بين المنتخب الإسباني (بطل العالم وأوروبا آنذاك) ومنتخب أوروغواي بطل العالم سابقا.

ومطلع عام 2014 شهدت الدوحة موقعة كروية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، ثم استضافت العام التالي مباراة باريس سان جيرمان وإنتر ميلان الإيطالي.

وبخلاف كأس السوبر الإيطالية، استضافت الدوحة عام 2016 مباراة "قمة الأبطال" التي فاز فيها برشلونة الإسباني على أهلي جدة السعودي 5-3.

وتضاف كل هذه المباريات إلى سلسلة هائلة من البطولات في مختلف الرياضات، وفي مقدمتها كأس آسيا لكرة القدم عام 2011.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي