كلوب دعا لاعبيه للقتال.. ليفربول يمني النفس بأن يعطل تشلسي "السيتي"

FILE PHOTO (EDITORS NOTE: COMPOSITE OF IMAGES - Image numbers 1089388290,1040951906 - GRADIENT ADDED) In this composite image a comparison has been made between Pep Guardiola, manager of Manchester City (L) and Maurizio Sarri, Manager of Chelsea. Manchester City and Chelsea FC meet in a Premier League fixture on February 10, 2019 at the Etihad Stadium in Manchester. ***LEFT IMAGE*** SOUTHAMPTON, ENGLAND - DECEMBER 30: Pep Guardiola, manager of Manchester City looks on before the Premier League match between Southampton FC and Manchester City at St Mary's Stadium on December 30, 2018 in Southampton, United Kingdom. (Photo by Dan Istitene/Getty Images) ***RIGHT IMAGE*** LIVERPOOL, ENGLAND - SEPTEMBER 26: Maurizio Sarri, Manager of Chelsea looks on ahead of the Carabao Cup Third Round match between Liverpool and Chelsea at Anfield on September 26, 2018 in Liverpool, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)
غوارديولا مدرب "السيتي" (يسار) بمواجهة صعبة مع ساري مدرب تشلسي (يمين) (غيتي)

يلعب ليفربول اليوم السبت أمام بورنموث في الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقلبه معلق بمواجهة الأحد بين منافسه على الصدارة وحامل اللقب مانشستر سيتي وتشلسي، الذي يأمل "الريدز" أن يسديه خدمة كبيرة بفوزه أو تعادله على الأقل مع مضيفه "السيتي" وذلك من أجل الانفراد بالصدارة مجددا.

وبعدما استفاد "الريدز" من هزيمة "السيتي" أمام نيوكاسل 1-2، للابتعاد عنه بفارق خمس نقاط بعدما تعادل بدوره مع ليستر سيتي 1-1، عاد الفارق بين الفريقين ليصبح ثلاث نقاط بعد فوز حامل اللقب على أرسنال 3-1 الأحد الماضي، واكتفاء ليفربول بالتعادل يوم الاثنين مع وست هام 1-1.

ثم نجح سيتي (المتقدم بمباراة) الأربعاء في إزاحة ليفربول عن الصدارة بفارق الأهداف بفوزه على جار الأخير إيفرتون بهدفين نظيفين، في مباراة مقدمة من المرحلة 27 بسبب انشغاله بنهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة الذي يجمعه بخصمه المقبل تشلسي.

وستكون الفرصة قائمة السبت أمام ليفربول للعودة لسكة الانتصارات واستعادة الصدارة ولو مؤقتا، عندما يستضيف بورنموث الذي تلقت شباكه 12 هدفا دون أن يسجل أي هدف في المواجهات الثلاث الأخيرة التي جمعته بفريق "الحمر".

ودعا المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب لاعبي فريقه للقتال بكل ذرة في أجسامهم من أجل التتويج بلقب الدوري، مؤكدا أنه ما زال في المنافسة ولن يتخلى عنها.

ويدرك رجال كلوب أن الخطأ ممنوع بهذه المرحلة إذا ما أرادوا تحقيق الحلم بالفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990، لاسيما وأنه تنتظرهم مواجهة صعبة للغاية المقررة في الأسبوع بعد القادم بسبب اقامة مباريات الدور الخامس من مسابقة الكأس الأسبوع المقبل، ضد مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بعد مواجهته قبلها بأيام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

‪تعادل ليفربول مع وست هام مهد الطريق لعودة
‪تعادل ليفربول مع وست هام مهد الطريق لعودة "السيتي" إلى الصدارة وصعب مهمة "الريدز" اليوم‬ تعادل ليفربول مع وست هام مهد الطريق لعودة "السيتي" إلى الصدارة وصعب مهمة "الريدز" اليوم (غيتي)

ويأمل مشجعو ليفربول أن يحقق فريقهم المطلوب منه في مباراة السبت، قبل التفرغ لمتابعة المواجهة المرتقبة بعد 24 ساعة بين "السيتي" وضيفه تشلسي في "بروفة" لنهائي مسابقة كأس الرابطة المقرر في 24 فبراير/شباط.

وحفز غوارديولا لاعبيه بأن يبقوا ليفربول خلفهم من خلال الفوز على تشلسي الأحد على ملعب الاتحاد، والثأر لخسارة مباراة الذهاب أمام النادي اللندني بهدفين نظيفين.

وقال المدرب "الآن يأتي الاختبار الكبير، الهدف الكبير. تشلسي فريق رائع حصل على سبعة أيام من أجل التحضير لمباراة الأحد، خلافا للسيتي الذي خاض مباراة في منتصف الأسبوع ضد ايفرتون" مصنفا المواجهة بأنها حقا مباراة نهائية حيث قال "بالنسبة لنا في عطلة نهاية الأسبوع الحالي. إذا تمكنا من الحصول على هذه النقاط، فذلك سيشكل خطوة كبيرة بالنسبة لنا".

وبعد هزيمتين قاسيتين أمام الجار اللندني أرسنال (صفر-2) وبورنموث (صفر-4) استعاد تشلسي توازنه في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على هادرسفيلد تاون 5-صفر، مما جعله يحافظ على مركزه الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد المتجدد بقيادة مدربه المؤقت النرويجي أولي غونار سولسكاير، والذي سيكون خصم رجال المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري في 18 من الشهر الحالي بالدور الخامس لمسابقة الكأس.

ويعول تشلسي -إلى جانب الأسلحة الأخرى مثل البلجيكي إدين هازار- على مهاجمه الجديد غونزالو هيغواين الذي أصبح السبت ضد هادرسفيلد أول لاعب يسجل ثنائية بظهوره الأول على ملعب ستامفورد بريدج منذ أغسطس/آب 2000 حين حقق ذلك الكرواتي ماريو ستانيتش أمام وست هام.

المصدر : الفرنسية