عقوبة قاسية على تشلسي بسبب التعاقدات

LONDON, ENGLAND - JANUARY 27: A sunset behind the corner flag inside the stadium ahead the FA Cup Fourth Round match between Chelsea and Sheffield Wednesday at Stamford Bridge on January 27, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منع نادي تشلسي من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات، بسبب انتهاك النادي الإنجليزي لقواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وذكر الفيفا اليوم الجمعة في بيان أنه فرض غرامة مالية على النادي اللندني قدرها 600 ألف فرنك سويسري (نحو 599 ألف دولار) ومنحه 90 يوما "لتعديل الوضع".

وبموجب العقوبة لا يحق لتشلسي التعاقد مع أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء الموسم الحالي، وفي فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير/كانون الثاني 2020.

وعقب تحقيق مطول بشأن كيفية تعاقد تشلسي مع لاعبيه الصغار في أكاديمية الناشئين، تبين أنه انتهك المادة 19 من اللوائح فيما يتعلق بحالة 29 لاعبا صغيرا.

وأضاف الفيفا أن النادي اللندني انتهك أيضا المادة 18 مكرر فيما يتعلق باتفاقين بشأن لاعبين صغار السن، مما سمح بالتأثير على أندية أخرى في أمور تتعلق بالانتقالات.

وفرض الاتحاد الدولي غرامة مالية أيضا على الاتحاد الإنجليزي للعبة قدرها 510 آلاف فرنك سويسري، ومنحه ستة أشهر لمعالجة الأمر فيما يتعلق بالانتقالات الدولية والتعاقدات لأول مرة مع اللاعبين صغار السن.

وذكر نادي تشلسي أنه سيطعن في القرار الذي اتخذ بعد فحص وثائق 93 لاعبا، كما أكد الاتحاد الإنجليزي للعبة أنه سيطعن في القرار.

وستنظر لجنة الاستئناف بالفيفا في الطعنين، ويمكن أن تنتقل القضية لاحقا إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وتمثل هذه القرارات ضربة قوية لتشلسي الساعي إلى إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في أحد المراكز الأربعة الأولى، بعد تراجعه مؤخرا إلى المركز السادس.

وخسر الفريق خمس مرات خلال المباريات العشر الأخيرة في كافة المسابقات، ويتعرض مدربه ماوريسيو ساري -الذي تولى المسؤولية في يوليو/تموز الماضي- لضغوط شديدة حاليا.

المصدر : وكالات