العنابي.. لقب كأس آسيا وجوائز أخرى

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - FEBRUARY 01: Gianni Infantino, president of FIFA congratulates Almoez Ali of Qatar following the AFC Asian Cup final match between Japan and Qatar at Zayed Sports City Stadium on February 01, 2019 in Abu Dhabi, United Arab Emirates. (Photo by Francois Nel/Getty Images)
رئيس الاتحاد الدولي يهنئ المعز علي باللقب الآسيوي للعنابي وألقابه الفردية (غيتي)

هيمن المنتخب القطري على جوائز كأس آسيا لكرة القدم، حيث توج العنابي بلقب البطولة وفاز نجمه المعز علي بلقبين تاريخيين، لقب أفضل لاعب بالبطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد تسعة أهداف، في حين حصل حارس العنابي سعد الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة.

وسجل المعز علي رقما قياسيا تاريخيا بإحرازه تسعة أهداف في كأس آسيا ليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا في نسخة واحدة، محطما الرقم المسجل باسم نجم إيران السابق علي دائي الذي سجل ثمانية أهداف في نسخة عام 1996 التي أقيمت في الإمارات أيضا.

وحصل المعز على جائزة بقيمة ثلاثين ألف دولار مقابل حصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة.

وتقاسم المعز علي صدارة هدافي العرب في بطولات كأس آسيا مع الإماراتي علي مبخوت، الذي سجل خمسة أهداف في نسخة 2015 وأربعة أهداف في النسخة الحالية.

 في حين جاء تتويج الشيب بجائزة أفضل حارس مرمى بعدما تلقت شباكه هدفا وحيدا فقط جاء في المباراة النهائية، وحصل على جائزة مالية قدرها عشرة آلاف دولار.

المصدر : الألمانية