ميسي ورونالدو من كوكب كروي آخر

MONACO, MONACO - AUGUST 29: Cristiano Ronaldo of Juventus speaks to Lionel Messi of FC Barcelona during the UEFA Champions League Draw, part of the UEFA European Club Football Season Kick-Off 2019/2020 at Salle des Princes, Grimaldi Forum on August 29, 2019 in Monaco, Monaco. (Photo by Harold Cunningham - UEFA/UEFA via Getty Images)

أن يتنافس لاعبان على لقب الأفضل في العالم لأكثر من عشر سنوات، ولم يغادرا بعد المستطيل الأخضر رغم تخطي الثلاثين من العمر ومازالا يلعبان بمستوى عال، فإنهما يستحقان أن يخلدهما التاريخ ويضعهما في كوكب لوحدهما دون الجميع.

الأرجنتيني ليونيل ميسي (32 عاما) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (34 عاما) أتعبا اللاعبين الذين يريدون التألق والبروز والظفر بالألقاب الجماعية والجوائز الفردية.

وتأتي شهادة من المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي زامل "الدون" في مانشستر يونايتد و "البولغا" بالمنتخب الأرجنتيني ليؤكد نبوغ اللاعبين الكروية.

وعن مهاجم يوفنتوس، يقول تيفيز "رونالدو يمضي اليوم كاملا بالنادي حتى تحول الموضوع إلى هاجس.. أتذكر أنه كان من المفترض أن نكون موجودين بالتدريبات عند التاسعة وكنت أصل عند الثامنة فأجد رونالدو هناك.. وصلت يوما 7:30 فوجدته أيضا. وفي أحد الأيام قررت الحضور 6:30 وصدمت عندما رأيته في الملعب.. رغم أنه كان نصف نائم غير أنه وصل قبلي".

وعن هداف برشلونة التاريخي، يقول مهاجم بوكا جونيورز "ميسي يختلف تماما عن رونالدو.. كل شيء بالنسبة له بالفطرة والموهبة.. ولكن الذي لا يمتلكه بالفطرة يتدرب عليه.. فمثلا الركلات الحرة لم يكن جيدا فيها والآن بعد التدريب والتطور بات يسجل معظمها".

يُذكر أن ميسي يقود البرسا الليلة في مواجهة سلافيا براغ بدوري المجموعات، وكذا يفعل رونالدو بقيادة فريقه غدا بمواجهة مضيفه لوكوموتيف موسكو بالمسابقة القارية الأم. 

المصدر : مواقع إلكترونية