يتقاضى ضعف راتب بوكوتينو.. مورينيو يزاحم غوارديولا على لقب أغلى مدرب بالبريميرليغ

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 27: Jose Mourinho, Manager of Manchester United (L) and Josep Guardiola, Manager of Manchester City (R) during the Premier League match between Manchester City and Manchester United at Etihad Stadium on April 27, 2017 in Manchester, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

عاد المدرب البرتغالي مورينيو إلى أجواء الدوري الإنجليزي من بوابة توتنهام، وأصبح ثاني أغلى مدربي البريميرليغ بموجب عقده الجديد الذي يمنح راتبا مضاعفا لما كان يحصل عليه سلفه الأرجنتيني ماوريسيو بوكوتينو.

وأعلن توتنهام صباح اليوم الأربعاء تعاقده مع مورينيو حتى نهاية موسم 2022-2023، خلفا لبوكوتينو الذي تمت إقالته بسبب تراجع نتائج السبيرز.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن مورينيو سيحصل مع توتنهام على 15 مليون جنيه إسترليني سنويا (نحو 17.5 مليون يورو) وهو ضعف ما كان يتقاضاه بوكوتينو مع السبيرز.

وأشارت إلى أن هذه المرة الأولى التي يوقع خلالها توتنهام مع مدرب صاحب ألقاب كبرى مثل مورينيو (25 لقبا) ولذلك فإن النادي اللندني يدفع راتبا ضخما.

وسيكون مورينيو بذلك صاحب ثاني أعلى راتب في البريميرليغ بعد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا الذي يتقاضى عشرين مليون إسترليني سنويا (نحو 23 مليون يورو).

يُذكر أن توتنهام يحتل حاليا المركز 14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة، مبتعدا بعشرين نقطة عن ليفربول المتصدر.

المصدر : وكالات