هل أهين قميص منتخب البرازيل رقم "10"؟

Soccer Football - International Friendly - Brazil v Panama - Estadio do Dragao, Porto, Portugal - March 23, 2019 Brazil's Lucas Paqueta celebrates scoring their first goal REUTERS/Pedro Nunes
ريفالدو غضب من منح قميص رقم "10" لباكيتا لاعب وسط ميلان الإيطالي (رويترز)

لقميص البرازيل رقم "10" مكانة رفيعة عند من ارتداه سابقا وقاد "السيليساو" إلى تحقيق الألقاب العالمية والقارية، وهذا القميص كان مثار جدل وانتقاد كبير من واحد من أبرز الذين ارتدوه سابقا، النجم المعتزل ريفالدو.

فما القصة؟

وغاب النجم نيمار صاحب قميص رقم "10" الأصلي في تشكيلة البرازيل عن "السوبر كلاسيكو" ضد الأرجنتين يوم الجمعة الماضي، فمنح تيتي والطاقم الفني القميص إلى لوكاس باكيتا لاعب وسط ميلان الإيطالي.

وفي الدقيقة 46 من المواجهة التي انتهت بفوز "التانغو" بهدف نظيف، أشرك تيتي باكيتا الذي كان يرتدي القميص التاريخي، وهو ما أغاظ نجم برشلونة السابق كثيرا ودفعه للجوء إلى حسابه على إنستغرام ليعبر عما يختلج في صدره.

وكتب ريفالدو منشورا أرفقه بتصميم عن أفضل اللاعبين الذي ارتدوا هذا القميص، "شاهدت مواجهة البرازيل والأرجنتين، وكنت حزينا عندما رأيت ماذا حل بالقميص رقم 10، أعطوا القميص لباكيتا، هذا الرقم يحظى باحترام كبير على مستوى العالم، ويجب ألا يمنح للاعب بديل يدخل المباراة في الشوط الثاني. العالم كله يعرف هذا الرقم ويقدره، لأن العديد من الأساطير ارتدوه مثل بيليه وريفيلينو وزيكو وريفالدو وكاكا ورونالدينيو ونيمار".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 

Assisti o jogo entre Brasil 🇧🇷 x Argentina 🇦🇷 e fiquei muito triste de ver o que aconteceu com a camisa 10. Deram a camisa 10 para o Paquetá contra a Argentina. Camisa que é respeitada mundialmente. Esta camisa não é para ficar no banco e muito menos sair no intervalo, porque é a camisa que o mundo conhece e respeita porque foi usada e honrada por Pelé, Rivelino, Zico, Rivaldo, Kaká, Ronaldinho, Neymar. O jogador não tem culpa, mas a comissão técnica sim, pois eles sabem do peso desta camisa e também que poderia queimar o garoto de 22 anos que pode ter um grande futuro com a seleção brasileira. Da mesma forma que o treinador quis proteger o Rodrygo, que está jogando muito bem no Real Madrid, para esse jogo, poderia ter protegido o Paquetá de jogar com essa camisa. Todos nós sabemos que Brasil 🇧🇷 e Argentina 🇦🇷 nunca será um jogo amistoso.

A post shared by Rivaldo Ferreira (@rivaldo) onNov 15, 2019 at 8:08pm PST



وتابع "لا ألوم اللاعب، المسؤولية تقع على الجهازالفني، لأنهم يعلمون أن من يرتدي هذا القميص سيلقى على كاهله الكثير من الضغط، وهذا يمكن أن يدمر لاعبا شابا واعدا يبلغ من العمر 22 عاما".

وختم "الجميع يعلم أن مواجهة البرازيل والأرجنتين لن تكون يوما مباراة ودية".

يذكر أن لاعب فلامينغو السابق لديه في رصيده عشر مواجهات دولية مع "السامبا" ومثلها مع فريقه الإيطالي، وتم الحديث في وسائل الإعلام على أنه "كاكا" الجديد بسبب طريقته في اللعب وأناقته في التمرير، وخلال موسمه الأول في "السان سيرو" أكد أن مستقبلا كبيرا ينتظره. 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي