راموس يزاحم ميسي في الليغا

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - May 6, 2018 Barcelona's Lionel Messi with Real Madrid's Sergio Ramos at the end of the match REUTERS/Sergio Perez

رغم أنه قائد ريال مدريد وقلب دفاعه وصاحب الرقم القياسي من البطاقات الملونة فيه، عادل سيرجيو راموس رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة في عدد المواسم المتوالية التي سجل فيها بالدوري الإسباني.

وأصبح راموس -الذي سجل أمس هدفا من ركلة جزاء في مباراة ليغانيس ضمن الجولة 11 من الليغا، التي انتهت بفوز الملكي بخماسية نظيفة- ثاني لاعب في الليغا بعد ميسي يسجل في 16 موسما متتاليا.

وسجل النجمان أول أهدافهما في موسم 2004-2005، وكان حينها راموس يلعب بقميص إشبيلية قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد موسم 2005-2006 ويسجل هدفا واحدا على الأقل في كل موسم من المواسم 15.

أما "البولغا" فدشن بداياته مع الفريق الأول في البرسا في ذلك الموسم وسجل هدفه الأول، قبل أن يصبح نجم الفريق الأول وهدافه التاريخي. وكان أول أهدافه في الموسم الجاري أمام إشبيلية بداية أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مباراة انتهت بفوز البرسا برباعية نظيفة.

ويعرف عن "المطرقة" تسجيله أهدافا حاسمة برأسياته، أبرزها هدفه القاتل بمرمى أتليتكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، الذي أخذ المباراة إلى وقت إضافي انتهت بعده بفوز الريال 4-1 والظفر بلقبه العاشر في المسابقة القارية الأم. 

كما بات المسدد الأول لركلات الجزاء بعد انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس صيف 2018.

المصدر : مواقع إلكترونية