تقدم مصر وتعقد مهمة قطر في بطولة العالم لكرة اليد

epa07290927 Sweden's Albin Legergren (C) in action against Qatar's Rafael Capote (L) and Ameen Zakkar (R) during the IHF Men's Handball World Championship match between Qatar and Sweden in Copenhagen, Denmark, 16 January 2019. EPA-EFE/SRDJAN SUKI
السويد تصدرت المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بعد فوزها على قطر (الأوروبية)

شهدت مباريات الجولة الرابعة في بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا والدانمارك نتائج متباينة للمنتخبات العربية المشاركة، حيث تراجع المنتخب القطري وتقدم نظيره المصري في المجموعة الرابعة، بينما واصل المتخب البحريني هزائمه في المجموعة الثانية.

وتجمد رصيد المنتخب القطري عند نقطتين ليحتل المركز الخامس بالمجموعة بعد خسارته أمام السويد بفارق هدف واحد 22-23. ويحتاج العنابي إلى الفوز على نظيره الأرجنتيني الخميس في ختام مباريات الدور الأول ليجدد آماله بالعبور إلى الدور التالي.

وفي نفس المجموعة جدد منتخب مصر آماله في التأهل إلى الدور الثاني رغم تعادله 30-30 مع المجر الأربعاء.

ورفع الفراعنة رصيدهم إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث من الانتصار على الأرجنتين 22-20 في الجولة الماضية، وهزيمتين أمام السويد 24-27 وقطر 23-28.

ويلتقي المنتخب المصري الخميس مع أنغولا في الجولة الأخيرة، وفي حال فوزه سيضمن التأهل بصرف النظر عن باقي نتائج المجموعة.

وعلى الجانب الآخر، خسرت البحرين 20-32 أمام كرواتيا ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثانية، لتظل في المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

ويتأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الثاني الذي يقام من مجموعتين تضم كل منها ستة منتخبات يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى قبل النهائي مباشرة.

المصدر : رويترز