المهاجمون الإنجليز وصعوبة الفرص مع كبار البريميرليغ

Croatia v England : Semi Final - 2018 FIFA World Cup- - MOSCOW, RUSSIA - JULY 11: Marcus Rashford of England reacts after the 2018 FIFA World Cup Russia Semi Final match between England and Croatia at Luzhniki Stadium on July 11, 2018 in Moscow, Russia. Croatia have advanced to their first ever World Cup final after beating England 2-1.
راشفورد شارك مرة واحدة أساسيا مع مان يونايتد هذا الموسم

قال إيان رايت، مهاجم أرسنال وإنجلترا السابق، إن المهاجمين الإنجليز الشباب يجب عليهم التفكير في ترك الأندية الكبيرة من أجل الحصول على فرصة اللعب بشكل دائم في مراكزهم المفضلة وتعزيز فرص انضمامهم للمنتخب الوطني.

وأشار رايت إلى أن إنجلترا بحاجة إلى مهاجمين شبان للمنافسة مع هاري كين بعد اعتزال جيمي فاردي قبل مواجهة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية غدا السبت، وأضاف أنهم لا يحصلون على الفرص الكافية لإثبات جدارتهم.

وأبلغ رايت -الذي شارك في 33 مباراة مع "منتخب الأسود الثلاثة" في تسعينيات القرن الماضي- شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "لا يتم تصعيدهم ليحصلوا على فرصة لترك بصمتهم على المستوى الدولي".

وشارك ماركوس راشفورد -اعتاد المدرب جوزيه مورينيو إشراكه في مركز الجناح- بالتشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد مرة واحدة هذا الموسم، في حين عاني داني ويلبيك للحصول على مكان في تشكيلة أوناي إيمري مع أرسنال.

واقترح رايت أن لاعبين مثل دومينيك كالفرت-لوين (إيفرتون) ولاعبي تشيلسي روبن لوفتوس-تشيك والمهاجم تامي إبراهام المعار إلى أستون فيلا، وريان بروستر لاعب ليفربول يجب عليهم تفادي قائمة الانتظار لفترات طويلة.

وأضاف رايت "هل سيشاركون مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ويحرزون الأهداف للفت أنظار غاريث ساوثغيت (مدرب إنجلترا)؟ أمامهم قائمة انتظار طويلة. نأمل عدم بقائهم في أنديتهم".

وتابع "يجب على اللاعبين عدم انتظار فرصة في الأندية الكبيرة وقضاء مسيرتهم على سبيل الإعارة. يجب عليهم الذهاب إلى فرق يمكنهم تسجيل الأهداف معها لأن ساوثغيت سيمنحك الفرصة لو كنت تحرز الأهداف".

المصدر : وكالات