أردوغان لليويفا: كن عادلا

Soccer Football - UEFA Nations League - League B - Group 2 - Turkey v Russia - Medical Park Arena, Trabzon, Turkey - September 7, 2018 Fans before the match REUTERS/Murad Sezer

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يتوقع أن يقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) "تقييما عادلا" عندما تجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد غدا بمدينة نيون السويسرية كي تختار البلد الفائز بحق استضافة بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وتتنافس تركيا وألمانيا على حق استضافة البطولة. وقد سبق لألمانيا استضافة بطولتي كأس العالم 1974 و2006 ويورو 1988، بينما لم يسبق لتركيا استضافة أي من البطولتين الكبيرتين.

وقال أردوغان -في تصريح لمجموعة "فونكه" الإعلامية الألمانية- إن "بلدا شغوفا بكرة القدم مثل تركيا لبى جميع متطلبات استضافة البطولة، يجب أن يمنح هذه الفرصة".

وأضاف أردوغان أن تركيا لديها ملاعب ذات سعة ضخمة في معظم المدن الكبيرة على عكس العديد من الدول الأوروبية الأخرى.

undefined

وأضاف أنه "إذا أجرى يويفا تقييما موضوعيا ، فسيكون بإمكانه رؤية هذه الحقيقة". ورفض أردوغان المخاوف بشأن البنية الأساسية، أو سفر المشجعين إلى تركيا.

وقال الرئيس التركي "ليس هناك أدنى شك في أن الملاعب ستمتلئ بالمشجعين في كأس الأمم الأوروبية، وأن عائدات الرعاية والإعلان ستتزايد".

ويرى مراقبون أن ألمانيا لديها الحظ الأوفر من الترشيحات للفوز بحق استضافة هذه النسخة من أهم بطولة في القارة العجوز.

المصدر : وكالات