قبل صافرة البداية.. 50 مليون يورو في خزينة الملكي

Real Madrid wins UEFA Champions League title- - KIEV, UKRAINE - MAY 26: Real Madrid players celebrate the victory after winning against Liverpool FC in the UEFA Champions League final football match at the Olimpiyskiy stadium in Kiev, Ukraine, on May 26, 2018.

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني تحقيق الأرقام القياسية حتى قبل أن تبدأ مشاركته في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا.

وبسط النادي الملكي سيطرته على البطولة الأغلى على مستوى الأندية وأحرز لقبها في أربع مناسبات من السنوات الخمس الماضية، ورفع رصيده إلى 13 لقبا كأكثر النوادي تتويجا في التاريخ.

وبفضل مشواره المميز في دوري الأبطال خلال السنوات الماضية، ارتقى ريال مدريد إلى صدارة تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للأندية المشاركة في البطولة الحالية.

وبفضل هذه المكانة سيحظى ريال مدريد بمداخيل أعلى من الأندية الأخرى مقابل مشاركته في دوري الأبطال لهذا الموسم.

وقبل إطلاق صافرة مباراته الأولى أمام روما الإيطالي في وقت لاحق اليوم الأربعاء، ضمِن ريال مدريد الحصول على نحو 50 مليون يورو مقابل التواجد في دوري الأبطال.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن النظام الجديد للجوائز المالية لدوري الأبطال سيمنح لكل ناد نحو 15 مليون يورو مقابل المشاركة، ولكن ريال مدريد وبفضل نتائجه وأرقامه القياسية خلال السنوات الماضية سيحصل على مبلغ إضافي يقدر بنحو 35 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن مكاسب الريال من دوري الأبطال سترتفع إلى 117.9 مليون يورو في حال تتويجه بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي، وذكرت أن أرقاما غير رسمية أكدت أن النادي حصل على نحو 90 مليون يورو مقابل التتويج في الموسم الماضي.

المصدر : مواقع إلكترونية