فيلايني والشاذلي.. مغربيان يقودان بلجيكا لحلم اللقب

ROSTOV-ON-DON, RUSSIA - JULY 02: Nacer Chadli of Belgium celebrates after scoring his team's third goal with team mates during the 2018 FIFA World Cup Russia Round of 16 match between Belgium and Japan at Rostov Arena on July 2, 2018 in Rostov-on-Don, Russia. (Photo by Kevin C. Cox/Getty Images)

بعد خروج المنتخبات العربية من الدور الأول للمونديال الروسي خالية الوفاض، ظهر لاعبان بلجيكيان من أصول مغربية، هما مروان فيلايني وناصر الشاذلي، ووضعا العرب ولو من خلال منتخب بلجيكا على خارطة ربع نهائي المونديال الروسي.

فاللاعبان قادا "الشياطين الحمر" لانتزاع فوز شاق ومرهق من اليابان 3-2 في ثمن النهائي، حيث عادل نجم مانشستر يونايتد النتيجة برأسية في الدقيقة 74، ثم منح لاعب وست بروميتش ألبيون بطاقة التأهل لفريقه في الوقت القاتل بعد هجمة مرتدة تُدرس في مناهج كرة القدم.

وقال المحلل الرياضي في قنوات "بي إن سبورتس" جمال سطيفي إن فيلايني سبق له أن جاء إلى المغرب، لكن المدرب فتحي جمال قال له إنه لاعب يصلح لكرة السلة، علما أن والده لعب بقميص الرجاء في السابق.

ويتابع سطيفي أن "الشاذلي سبق له أن خاض مباراة ودية مع المنتخب المغربي ضد إيرلندا الشمالية في عهد المدرب البلجيكي إريك غيريتس، لكن الاتحاد البلجيكي مارس عليه ضغوطا فغير وجهته صوب المنتخب البلجيكي".

وسيواجه "الشياطين الحمر" منتخب البرازيل في نهائي مبكر الجمعة المقبل في ربع نهائي المونديال.

المصدر : الجزيرة