من يحسم سباق الحذاء الذهبي؟

Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Uruguay vs France - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - July 6, 2018 France's Raphael Varane celebrates scoring their first goal with Antoine Griezmann and Kylian Mbappe REUTERS/Jason Cairnduff
يتساوى كل من غريزمان ومبابي في عدد أهداف كل منهما برصيد 4 (رويترز)

تشهد مباراتا إنجلترا وبلجيكا لتحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية صراعا رباعيا على جائزة الحذاء الذهبي لهداف المونديال.

وربما تفتقد مباراة إنجلترا وبلجيكا الإثارة في ظل الصدمة التي يعيشها الطرفان بعد الإخفاق في التأهل للنهائي.

لكن المؤكد هو صراع النجم الإنجليزي هاري كين على حسم فوزه بلقب الحذاء الذهبي حيث يتصدر قائمة هدافي المونديال حتى الآن برصيد 6 أهداف، كما لا تزال الفرصة متاحة أمام البلجيكي لوكاكو الذي سجل أربعة أهداف متساويا في ذلك مع الفرنسيين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي، اللذين يخوضان المباراة النهائية ضد كرواتيا مساء الأحد.

وكان كين ولوكاكو قد غابا عن مباراة المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للحصول على راحة.

ورغم مشاعر الحزن إثر الخروج من المنافسة على اللقب على يد كرواتيا، ارتفع سقف الطموح لدى الجماهير الإنجليزية بشكل كبير بأن يواصل المنتخب صاحب ثالث أقل متوسط لأعمار اللاعبين في المونديال التطور وأن يعود أكثر قوة في كأس الأمم الأوروبية 2020.

أما مشاعر الجماهير البلجيكية فتبدو أكثر حزنا في ظل التخوف من عدم حصول ما وصف بالجيل الذهبي للمنتخب على فرص كافية أخرى لإظهار قدراته واعتلاء منصة التتويج بلقب عالمي.

ومع ذلك، لا يزال المدير الفني مارتينيز يتمسك بالكبرياء وروح التنافس، وقد قال "سنعود مجددا في مباراة سان بطرسبورغ وننافس على المركز الثالث".

وأضاف "بعدها سنعيد ترتيب أوراقنا، فنحن نهتم بالأجيال الجديدة ونركز على تعزيز قوتنا من بطولة لأخرى… كرة القدم البلجيكية لديها ثروة من المواهب الشابة. وأنا أتطلع إلى يورو 2020″.

المصدر : الألمانية