الصحافة الفرنسية: أقبل يا يوم الأحد

Soccer Football - World Cup - Semi-Final - France vs Belgium - Paris, France, July 10, 2018 - France fans react on the Champs-Elysees after defeating Belgium in their World Cup semi-final match. REUTERS/Charles Platiau

سيطرت السعادة على وسائل الإعلام الفرنسية بعد وصول المنتخب الفرنسي لنهائي المونديال الروسي بفوزه الثمين بهدف نظيف على نظيره البلجيكي أمس الثلاثاء في نصف نهائي البطولة.

وقالت صحيفة ليبراسيون في عنوانها اليوم "أقبل يا يوم الأحد".

وأوضحت الصحيفة أن "الفوز الهزيل أمام المنتخب البلجيكي ربما يظهر مدى الكفاح والتكافؤ في المباراة، لكنه لم يكشف لنا القبضة القوية التي أحكمها المنتخب الفرنسي بمجرد انتهاء الشوط الأول وإهدار المهاجم أوليفيه جيرو أربع فرص لترجمة جهد رفاقه".

وِأشادت صحيفة "ليكيب" الرياضية في غلافها بالمدافع صامويل أومتيتي، كما نشرت صورة للاعب، حيث سجل أومتيتي هدف المباراة الوحيد (51)، وقالت الصحيفة إنه "رأس بلغ النجوم".

undefined

وأوضحت الصحيفة أن "المنتخب الفرنسي رائع في السيطرة والخطة، الأزرق يوقف المنتخب البلجيكي ويتأهل إلى نهائي المونديال بفضل هدف للبطل صامويل أومتيتي، إنه النهائي الثالث لفرنسا في غضون عشرين عاما، أمر مثير للجنون فعليا".

وأشادت صحيفتا "ليكيب" و"لو فيغارو" لأومتيتي وزميله المدافع رافاييل فاران لمساهمتهما بشكل رائع في أداء الفريق بهذه المباراة.

ووصفت "ليكيب" اللاعبين بأنهما "الثنائي الشجاع"، في حين وصفتهما "لو فيغارو" بأنهما "محور من الذهب الخالص".

وأشارت "ليبراسيون" إلى الاحتفالات الهائلة التي شهدها شارع الشانزيليزيه العريق في العاصمة الفرنسية باريس بعد انتهاء مباراة أمس، و"فوضى أسفل قوس النصر، السيارات والدراجات النارية تسير بشكل متعرج وسط الجماهير المحتشدة".

undefined

وذكرت صحيفة "لو سوار" الفرنسية في صفحتها الأولى أنه "في مواجهة منتخب فرنسي عنيد لم يستطع الشياطين الحمر شق طريقهم إلى النهائي الذي كان سيصبح تاريخيا".

وذكرت شبكة "آر تي بي إف" أن "الشياطين الحمر اتسموا بالشجاعة والتماسك والعناد ولكن هذا لم يكن كافيا للتغلب على المنتخب الفرنسي في الدور قبل النهائي للمونديال بمدينة سان بطرسبورغ".

المصدر : وكالات