مدرب أستراليا يدفع رواتب مساعديه من ماله الخاص

Soccer Football - FIFA World Cup - Australia Training - Antalya, Turkey - June 3, 2018 Australia coach Bert van Marwijk during a training. REUTERS/Kaan Soyturk
فان مافريك برر قراره بضيق الوقت ورغبته في الوجود مع فريق يعرف طريقته في العمل (رويترز)

أفادت تقارير صحفية أسترالية بأن الهولندي بيرت فان مارفيك يدفع من ماله الخاص رواتب ثمانية مساعدين له في قيادة منتخب أستراليا في كأس العالم المقبلة لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" أمس الخميس أن مارفيك اتخذ القرار بعدما أكد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن بإمكانه أن يدفع فقط رواتب مجموعة المساعدين الذين عملوا مع المدرب السابق أنجي بوستيكوغلو خلال التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا الذي ينطلق يوم الخميس المقبل.

وقال فان مارفيك إنه بحاجة لجهازه الذي يثق به -ومن بينهم الهولندي مارك فان بوميل لاعب بايرن ميونيخ– وذلك بسبب قصر الوقت، علما أنه تولى قيادة المنتخب الأسترالي في يناير/كانون الثاني الماضي فقط.

ونقلت "سيدني مورنينغ هيرالد" تصريحات لفان مارفيك قال فيها "أحتاج لهذا لأنه لا يوجد لدي وقت. أحاول تطوير فريق في هذه المدة القصيرة وأحتاج للعمل مع أشخاص يعرفونني".

وأضاف "أحتاج إليهم لأنهم يعرفون كيف أعمل، يعرفون كيف أريد أن أعمل، يعرفون ما هي الخطة التي أريد اللعب بها.. لا أستطيع تحمل مشاكل التواصل".

ويلعب المنتخب الأسترالي آخر مبارياته الودية أمام المجر غدا السبت، وسيلعب في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات فرنسا وبيرو والدانمارك.

المصدر : وكالات