مدافع المانشافت: خسارتنا متوقعة

Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Mexico - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 17, 2018 Germany's Mats Hummels is shown a yellow card by referee Alireza Faghani REUTERS/Kai Pfaffenbach
ألمانيا باتت في وضع معقد بعد الخسارة أمام المكسيك (رويترز)

يرى مدافع المنتخب الألماني ماتس هوملز أن المشاكل في دفاع الفريق كانت واضحة للجميع في المباريات الأخيرة، ولا ينبغي أن تكون خسارة أبطال العالم اليوم الأحد أمام المكسيك بهدف نظيف مفاجئة.

وقال هولمز إن "المكسيك استحقت الفوز.. التغطية على الدفاع لم تكن جيدة وتركت مع جيروم (بواتنغ) فقط في الدفاع في عدة مناسبات.. تم تحذيرنا قبل عدة أيام (في المباريات الودية).. لعبنا بالطريقة ذاتها أمام السعودية (عندما فازت ألمانيا 2-1) لكن فقط أمام منافس أفضل.. ولهذا السبب جاء الشوط الأول بهذا الشكل، وبالتأكيد استحقت المكسيك الفوز".

وكُشف دفاع ألمانيا بشكل متكرر أمام الهجمات المرتدة للمكسيك التي لو كانت تمريرتها الأخيرة أكثر دقة لما تعرضت لنهاية متوترة في المباراة حيث اندفعت حاملة اللقب للهجوم.

من جانبه، اعترف لاعب الوسط توني كروس أن المانيا التي تتألق دائما في كأس العالم تواجه موقفا غير معتاد، وقال "الآن نحن تحت الضغط ويجب أن نحصد ست نقاط من المباراتين المقبلتين".

وأضاف "لم نقدم أداء جيدا.. حصلنا على فرص لكننا لم نسجل.. فقدنا الكرة بسهولة في الهجوم، والمكسيك كان لديها لاعبان أو ثلاثة دائما في الهجوم.. فشلنا في إيقافهم".

وظهر المنتخب الألماني -بطل العالم أربع مرات- بشكل باهت للغاية، ليعجز عن هز شباك منتخب المكسيك، ويظل رصيده خاليا من النقاط في المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي السويد وكوريا الجنوبية.

ويخشى منتخب ألمانيا أن يكون رابع حامل للقب يخرج من الدور الأول في النسخ الخمس الأخيرة للبطولة، بعد منتخبات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا أعوام 2002 و2010 و2014 على الترتيب.

وتعتبر هذه هي الهزيمة الثانية التي يتلقاها منتخب ألمانيا في مبارياته الافتتاحية بكأس العالم، بعدما خسر 2-1 أمام نظيره الجزائري في أولى مبارياته بنسخة البطولة عام 1982 في إسبانيا.

المصدر : وكالات